عادي

غريفيث لإدارة مطار «جيه إف كيه»: إذا أردتم استشارة نقدمها مجاناً

20:05 مساء
قراءة دقيقتين

انتقد بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، مطار جيه إف كيه («جون كنيدي»)، أكثر المطارات ازدحاماً في نيويورك، قائلاً إنه في ال 26 من إبريل الماضي اضطر للوقوف في طابور الانتظار أمام موظف الجوازات لمدة أربع ساعات و40 دقيقة.

وقال غريفيث، خلال لقاء مع إذاعة «دبي آي»: «في حال هناك أحد من مسؤولي مطار جيه إف كيه يستمع، ويريد استشارة مجانية، فهو يعلم أين يجدني».

وتطرق غريفيث إلى أحدث الأرقام التي أعلن عنها مطار دبي الدولي مؤخراً، حيث تعامل مع 21.2 مليون مسافر في الربع الأول من 2023، بزيادة بلغت 55.8% عن الربع الأول من العام الماضي، وذلك بالمقارنة مع 13.6 مليون مسافر تعامل معهم مطار جيه إف كيه خلال الربع الأول.

وأوضح غريفيث: «إنه عمل تنافسي للغاية، ويجب أن أقول إن جودة تجربة المطار هي شيء أهتم به شخصياً للغاية، بما في ذلك التعامل مع الأمتعة وتدفق المسافرين، ويبدو أن كل شيء يجري على ما يرام في مطاراتنا، وليس مثل التجربة التي مررت بها في مطار جيه إف كيه».

وتتوقع دبي أن تتعامل مع 83.6 مليون مسافر للعام بأكمله، لتقترب من الأرقام التي سجلت في عام 2019. وأشار غريفيث إلى أنه لن يتفاجأ إذا وصل الرقم إلى 90 مليون مسافر.

وقال: «إنها أرقام لا تصدق، وتظهر مرونة قطاع الطيران. وأنا أعمل في هذا القطاع منذ فترة طويلة، وأعتقد أنني لم أر فترة مثل هذه منذ التعافي من جائحة كوفيد، ونشهد حركة مسافرين متزايدة على أساس شهري». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57j9rbt6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"