عادي

وزير إسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى.. وتنديد فلسطيني وأردني

13:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القدس - أ ف ب
اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير الأحد، باحة المسجد الأقصى، بحسب ما أعلنت الشرطة الإسرائيلية، في خطوة تفاقم التوتر في القدس الشرقية المحتلة ندد بها الفلسطينيون والأردن.
ووصفت حركة «حماس» التي تسيطر على قطاع غزة خطوة بن غفير بـ«الهمجية»، وحمّلت الحركة في بيان السلطات الإسرائيلية «كامل تبعات هذا الاعتداء ».
ووصف المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة هذه الخطوة بـ «اعتداء سافر على المسجد الأقصى وله تداعيات خطيرة».
وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: إن «محاولات بن غفير وأمثاله لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى مدانة ومرفوضة وستبوء بالفشل».
من جانبها، دانت الأردن «إقدام وزير الأمن القومي الإسرائيلي على اقتحام المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف صباح الأحد وتحت حراسة وحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي».
واعتبرت وزارة الخارجية الأردنية في بيان أن ما قام به بن غفير ما هو إلا «خطوة استفزازية مدانة وتصعيد خطير ومرفوض ويمثل خرقاً فاضحاً ومرفوضاً للقانون الدولي».
وطالبت بـ«الكف الفوري عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد ووقف جميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم وفرض التقسيم الزماني والمكاني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mapxfnp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"