عادي
لإحداث نقلة نوعية في خدمات الإسكان والمجمعات الذكية

«محمد بن راشد للإسكان» و«روتشستر للتكنولوجيا» تبتكران مسارات جديدة

20:18 مساء
قراءة دقيقتين
عمر حمد بوشهاب ويوسف العساف

دبي: «الخليج»

أعلنت «مؤسسة محمد بن راشد للإسكان» و«جامعة روتشستر للتكنولوجيا - دبي»، الإثنين، توقيع مذكرة تفاهم تشكّل علامة فارقة في قطاع الخدمات السكنية والمجمعات السكنية الذكية في إمارة دبي.

وتحدد الاتفاقية رؤية جديدة للتعاون في قطاع الإسكان، تهدف إلى تشجيع وتسهيل مبادرات البحث والتطوير والابتكار الرائدة، لدعم مستقبل خدمات الإسكان والمجمعات السكنية الذكية في دولة الإمارات، بدمج نقاط القوة في المؤسستين، ووضع حلول مبتكرة، وتعزيز التعلم المستمر، ودعم التحول الرقمي في قطاع الإسكان، لتعزيز جودة الحياة لمواطني إمارة دبي.

وقال عمر حمد بوشهاب، المدير التنفيذي للمؤسسة «إن تحالفنا مع جامعة روتشستر للتكنولوجيا، شهادة على التزامنا بقيادة الابتكار، والسعي إلى وضع حلول للتحديات في قطاعنا. وسيضمن هذا التعاون الاستفادة من خبرات الباحثين والطلاب في الجامعة، وتكريم الذين يقدمون دراسات أو أبحاثاً أو ابتكارات تضيف قيمة لمؤسستنا التي تهدف للارتقاء بجودة خدمات الإسكان والمجمعات الذكية وتعزيز جودة الحياة في دولة الإمارات».

وتحدد مذكرة التفاهم، التزامات الطرفين، حيث ستوفر المؤسسة بموجبها المعلومات الأساسية في مجال عملها. كما ستسهّل الوصول إلى الخبراء داخلها، وستشارك التحديات التي تواجهها في خطوة تسعى بها إلى التعاون مع الجامعة، للوصول إلى حلول مبتكرة. بينما ستشرك الجامعة باحثين وطلاباً متخصصين في أبحاث رائدة، مع التركيز على التحول الرقمي في قطاع الإسكان، والمجمعات السكنية الذكية.

وقال الدكتور يوسف العساف، رئيس الجامعة «تعدّ هذه الشراكة فرصة ممتازة لطلابنا وأعضاء هيئة التدريس، لتطبيق معارفهم ومهاراتهم على هذا القطاع المحوري، والمساهمة في التقدم الاجتماعي والاقتصادي لإمارة دبي. ونحن نتطلع إلى المساهمة في وضع حلول مبتكرة تعزز قطاع الإسكان ونوعية الحياة في دولة الإمارات».

وتشكّل المذكرة علامة بارزة للتعاون بين الأوساط الأكاديمية وقطاع الإسكان، وتجسد التزاماً مشتركاً نحو دفع الابتكار وتطوير المواهب وتحسين جودة خدمات الإسكان والمجمعات السكنية الذكية لمواطني دبي.

وتعدّ هذه الشراكة واحدة من مبادرات المؤسسة الرئيسية. وتدعو الجمهور إلى زيارة موقعها الرسمي على الإنترنت www.mbrhe.gov.ae لمعرفة المزيد عن خدماتها

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye34278h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"