عادي

إعادة تأهيل شملت 39 نفقاً ومعبراً.. 14400 وحدة إنارة صديقة للبيئة بدبي

17:19 مساء
قراءة دقيقتين
ميثاء بن عدي - الإنارة الجديدة توفر 60% من الطاقة
تولي الهيئة اهتماماً كبيراً لترشيد الطاقة

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن انتهائها من استبدال 14400 وحدة إنارة تقليدية وتغييرها إلى وحدات الإنارة الحديثة بتقنية (LED)، وهي واحدة من وسائل الإنارة الصديقة للبيئة، وشملت أعمال تأهيل الإنارة ما لا يقل عن 39 نفقاً ومعبراً للمركبات بإجمالي طول بلغ 22.6 كم.

وتولي الهيئة اهتماماً كبيراً لترشيد الطاقة، وتعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات في مجال الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، ودعم البيئة النظيفة، إلى جانب اتباع أفضل الممارسات العالمية لتحقيق الاستدامة المالية من خلال الاستخدام الأمثل وإطالة العمر الافتراضي لأصول الهيئة.

وقالت ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بالهيئة: «نفّذنا مؤخراً مشروع إعادة تأهيل الإنارة في 39 نفقاً للمركبات، الذي استغرق 6 أشهر في عدد من أهم الأنفاق بدبي، أبرزها: نفق المطار، والشندغة، ودبي مول، ومركز دبي التجاري العالمي».

وأضافت: «تتمتع وحدات الإنارة بتقنية (LED) بالعديد من المقومات التي تجعلها صديقة للبيئة، ومن ضمنها انخفاض استهلاك الطاقة بنسبة 60% مقارنة بالوحدات التقليدية، وارتفاع العمر الافتراضي للمصابيح بنسبة تصل إلى 177%، حيث يبلغ العمر الافتراضي للإنارة الجديدة 50 ألف ساعة مقارنة بنحو 18 ألف ساعة للوحدات التقليدية، مما يسهم في تقليل دورية استبدال المصابيح وتكاليف الصيانة والتشغيل، إلى جانب انخفاض نسبة الفقد في الطاقة والانبعاث الحراري بقيمة 20%».

واستطردت: «راعت الهيئة في تركيب وحدات الإنارة الجديدة معدل السطوع ووضوح الألوان في الإنفاق لضمان الرؤية المثالية لمستخدمي الطريق، مما يعزز من السلامة المرورية، موضحة أن وحدات الإنارة توفر وضوحاً بدقة 6000 درجة مقارنة بنحو 4000 درجة للمصابيح القديمة، كما أنها لا تحتوي مواد ضارة للبيئة مثل الزئبق الموجود في تلك القديمة».

وأكدت أن الهيئة ستواصل تطوير منظومات إنارة الطرق ومنشآتها بإمارة دبي من خلال تطبيق أحدث التقنيات الذكية التي تتناسب مع الظروف البيئية والمناخية في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3sb4tp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"