عادي

عادات زواج غريبة حول العالم

21:24 مساء
قراءة دقيقتين
عادات زواج غريبة حول العالم

الشارقة: مها عادل

تعتبر مناسبات الزواج من أكثر الاحتفالات التي تميز اختلاف العادات والتقاليد بين الدول، حيث يتحكم أحياناً تنوع الثقافات في تحديد ملامح هذه المناسبات الاجتماعية المهمة. و قد يصل شكل الاختلاف إلى حد الغرابة أوالفكاهة والسخرية من هذه العادات. ورغم انفتاح الدول على بعضها والتطور التكنولوجي الذي جعل شعوب العالم يعيشون في قرية صغيرة، مازالت بعض المناطق تحتفظ بهذه العادات الغريبة، فمثلاً يوجد بالصين عادة غريبة تسمى شجرة العروس، حيث تصعد العروس إلى شجرة مرتفعة، ويجب على عريسها أن يتسلق الشجرة، بينما تقف عائلة العروس أسفلها، وتحاول منعه من الوصول إليها باستخدام العصي، وإذا تمكن من تسلق الشجرة والوصول إلى العروس استطاع الزواج بها ويحصل على ثقة عائلتها.

بينما في اسكتلندا، تحرص العروس في يوم زفافها على أن تكون في أقبح صورة، وتقوم صديقاتها بإلقاء القمامة والبيض المتعفن عليها، وأحيانا القطران حتى تظهر العروس في أبشع صورة، والمغزى من وراء هذا الطقس الغريب هو أنه إذا كانت قادرة على تحمل كل هذه الأشياء، فإنها سوف تستطيع تحمل مسؤوليات الزواج.

و في بعض قبائل موريتانيا يتم إرسال العروس قبل الزواج إلى «مخيمات لأكل الدهون»، وذلك حتى يزيد وزنها قدر الإمكان قبل الزواج وتبذل العروس الكثير من الجهد في كسب الوزن قبل موعد الزواج.

و في إيرلندا يعتقد الشعب الإيرلندي بأن هناك جنّيات تسرق كل ما هو جميل على الأرض، وينعكس هذا على عادات الزواج، فيجب على العروس ألا ترفع قدميها عن الأرض، وأن تحتفظ بقدميها ملامستين للأرض حتى لا تخطف.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhj2vtm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"