عادي
تألقت في «جعفر العمدة»

إيمان العاصي: «دلال» نقلة استثنائية في مشواري

23:25 مساء
قراءة 4 دقائق

القاهرة: حسام عباس

حققت الفنانة المصرية إيمان العاصي نقلة نوعية في طبيعة أدوارها بدور «دلال» في مسلسل «جعفر العمدة» مع النجم محمد رمضان في دراما رمضان الفائت، ما حقق لها نقلة جماهيرية أكبر على مستوى الانتشار والحضور والنجومية في الوطن العربي، ولم تفاجأ بالنجاح الكبير للمسلسل كما تقول، لكنها تشعر بالدهشة بدرجة تفاعل الجمهور مع شخصيات العمل في الوطن العربي كله بشكل غير مسبوق، ما سبب لها حالة قلق على مدى الشهر الكريم، كما أنها تعده نقلة كبيرة في مشوارها وعن «دلال» وأسرار نجاح «جعفر العمدة» وما بعده تتحدث إيمان العاصي في هذا اللقاء معها.

تتحدث إيمان العاصي عن سبب حماسها لشخصية «دلال» فتقول: هي تركيبة جديدة لم يسبق أن قدمتها من قبل وفيها تناقضات وتفاصيل ومشاعر وانفعالات كثيرة، والشخصية فيها مساحة تمثيل كبيرة، وتستفز أي ممثلة وكانت بمنزلة تحد كبير أمامي من البداية وللأمانة أدين هنا بفضل كبير للمخرج محمد سامي لأنه دائماً كان يوجهني في كل مشهد، وهو من المخرجين القلائل الذين يعطون الممثل خيط الشخصية ومفاتيحها، ويتميز ببساطة وسلاسة في التعامل، ما يسهل الأمور على الممثل كثيراً كذلك الشخصية مكتوبة على الورق بشكل رائع.

الصورة
  • هل توقعت النجاح الذي تحقق في رمضان؟

- كنت أعرف أننا سننجح لأن ورق المسلسل كُتب بشكل رائع، ومحمد رمضان نجم له جمهوره الذي ينتظره في الوطن العربي كله، ومحمد سامي مخرج يعرف سر الخلطة الدرامية التي يصل بها إلى الجمهور، وقد جمعت الشركة المنتجة للمسلسل فريق عمل رائعاً ولكن ما حدث فوق العادي وغير معقول.. تفاعل الجمهور مع الأحداث والشخصيات تصاعد حلقة بعد حلقة، وقدر التفاعل كان رهيباً وقد لمسته في الشارع وفي مدرسة ابنتي وعبر وسائل التواصل الاجتماعي وحتى في البيت ومع الأهل والأصدقاء.. قدر النجاح كان مبهراً وخرافياً.

  • كيف تعاملت كممثلة مع شخصية «دلال» وكيف أمسكت بمفاتيحها؟

- كما قلت هي تركيبة مستفزة ومغرية لأي ممثلة، وقد تفاعلت معها بحب وأخلصت في تحضيرها والتعامل معها ومنحتها كل طاقتي وتعايشت معها بكل تفاصيلها وهي تركيبة فيها تحد كبير لي كممثلة، وكنت أعي أنها تقدمني بشكل مختلف عن سابق أدواري، لأنها تتضمن تمرداً وخروجاً عن نمط الأدوار الهادئة الناعمة التي يعرفني بها المشاهد، وقد ساعدني في تجسيدها الورق المتميز والمخرج محمد سامي والتعاون بين فريق العمل فقد عملنا جميعاً بحب وتعاون كبيرين.

ردود فعل

  • هل شعرت بالقلق من ردود الفعل تجاهها؟

- كنت قلقة جداً من تفاعل الجمهور معها طوال شهر رمضان ومع تطور الأحداث ازداد توتري وقلقي، لأنها تركيبة صعبة، ومركز قوة في الأحداث، مدعومة بجمالها وكونها الحب الحقيقي لجعفر كما أنها مدعومة بعائلتها وشرها الخفي الذي وضح نهاية الأحداث جلب عليها قدراً هائلاً من الرفض والكراهية، لكن هذا كان مؤشراً على النجاح الكبير الذي لمسته من النقاد ومن الجمهور الواعي الذي يعرف أني أقدم شخصية درامية والمدهش في ردود الفعل أن ابنتي «ريتاج» نفسها خافت مني في بعض الأحيان، وأخبرتني أن زملاءها وزميلاتها في المدرسة تفاعلوا مع شر «دلال» بشكل سلبي، وكرهوا الشخصية بسبب أفعالها.

  • لكن سبق أن قدمت الشخصية الشعبية.. ما الفارق هنا في «جعفر العمدة»؟

- بالفعل قدمت الشخصية الشعبية في مسلسل «الحساب يجمع» ثم في «مملكة إبليس» ودور «داليدا» في المسلسل الأخير من أقرب الأدوار إلى قلبي لكن «دلال» حالة خاصة، لأنها تركيبة فيها تفاصيل كثيرة وفيها تناقضات وقد صنعت لها تاريخاً، لأنها في الأحداث تلقى دعماً من عائلتها وكما قلت هي الحب الحقيقي لجعفر، وهذا مصدر قوتها وما فعلته من شر خفي ظهر نهاية الأحداث له مبررات خاصة بها وقد أحببتها كممثلة واجتهدت فيها كثيراً ونجاحها فاق نجاح أي تجربة سابقة.

  • كيف وجدت العمل مع نجم المسلسل محمد رمضان؟

- محمد رمضان نجم مهم على الساحة وهو إنسان رائع يجتهد كثيراً في عمله ويحرص على نجاح الجميع، لا يهتم فقط بدوره لكن بكل من يعمل معه، ويحرص على تميز الجميع من منطلق أن نجاح المجموع نجاح له، وأتمنى لو تكررت التجربة معه، لأنه فنان يستحق ما تحقق له، وما يحققه من نجاح ونجومية.

  • كيف كانت كواليس العمل مع كل هذه الأسماء التي جمعها المسلسل؟

- عملنا بحب كبير وفي مناخ رائع وكل شخصية كان لها تميزها وساعدنا بعضنا وكنا نتنافس لمصلحة العمل وكل دور في المسلسل كانت له بصمته وإضافته وهذا سر نجاح الأعمال الكبيرة والبطولات الجماعية التي لا تعتمد على بطل واحد على الرغم من نجومية محمد رمضان التي لا خلاف عليها.

طموحات مستقبلية

  • هل ستختلف اختياراتك في المرحلة المقبلة؟

- أتمنى أن تأتيني فرص كثيرة للتنويع والتمرد وتقديم أدوار صعبة غير نمطية.

  • كان لك نشاط سينمائي في الفترة الأخيرة.. هل جنيت ثمرته؟

- قدمت في الفترة الأخيرة مع النجم المصري العالمي مينا مسعود بطولة فيلم «في عز الضهر» الذي يدور في قالب إثارة وتشويق عن المافيا العالمية والفيلم كان مع المخرج مرقس عادل ومعنا في الفيلم مجموعة رائعة من الزملاء منهم محمد علي رزق وميرنا نور الدين كما قدمت بطولة مختلفة في فيلم «عمّار» مع شريف سلامة تأليف أحمد الدهان وإخراج محمود كامل وقد عرض الفيلم منذ فترة على منصة «شاهد» بعد عرضه الجماهيري الأول في مهرجان القاهرة السينمائي قبل 3 سنوات تقريباً وشاركت أحمد زاهر بطولة فيلم «الفارس» للمخرج رؤوف عبد العزيز لكنني بكل تأكيد أتمنى نقلة سينمائية جديدة توازي ما حققته في التليفزيون مؤخراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jp86u5zn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"