عادي

عبدالله بن زايد يطلع وزير خارجية فيتنام على تحضيرات «COP28»

17:47 مساء
قراءة دقيقتين

التقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بوي ثان سون وزير خارجية جمهورية فيتنام الاشتراكية؛ وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموّه إلى هانوي.

وجرى، خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في القطاعات كافة، لا سيما الاقتصادية.

الصورة

واستعرض الوزيران جهود البلدين للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة، إضافة إلى التعاون المشترك بين الإمارات ورابطة دول جنوب شرق آسيا «آسيان».

كما اطلع وزير خارجية فيتنام من سموّه على تحضيرات دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» العام الجاري في مدينة إكسبو دبي، وأكدا أهمية «COP28» في حشد الجهود العالمية المبذولة لتبني حلول فاعلة في مواجهة تداعيات تغير المناخ.

وأكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين الإمارات وفيتنام، مشيراً إلى جهود البلدين للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة، تدعم رؤيتهما لتحقيق التنمية والازدهار الاقتصادي المستدام.

الصورة

من جانبه، رحب بوي ثان سون بسموّ الشيخ عبدالله بن زايد والوفد المرافق، مؤكداً عمق العلاقات التي تربط بين البلدين، وتطلع بلاده إلى تعزيز التعاون المشترك مع دولة الإمارات في كافة المجالات.

وعقب اللقاء شهد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد وبوي ثان سون التوقيع على مذكرة تفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية في فيتنام، وقعها الدكتور بدر المطروشي سفير الدولة لدى فيتنام، والدكتورة فام لان زونغ رئيسة الأكاديمية الدبلوماسية الفيتنامية بالوكالة.

حضر اللقاء سعيد الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وعمران شرف مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، والدكتورة مها بركات مساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة، وبدر عبد الله المطروشي سفير الدولة لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ekbbmukp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"