عادي

«الجرافات البحرية» تنفذ جبلين اصطناعيين في جزيرة الحديريات

11:46 صباحا
قراءة دقيقتين
«الجرافات البحرية» تنفذ جبلين اصطناعيين في جزيرة الحديريات

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة الجرافات البحرية الوطنية عن العمل على تطوير أول جبل اصطناعي في العالم بارتفاع يفوق 45 متراً فوق مستوى سطح البحر، وهو الأول من نوعه في قطاع التجريف، كجزء من المخطط الرئيسي لمشروع تطوير جزيرة الحديريات الذي كشفت عنه مؤخراً شركة «مُدن العقارية». وقالت الشركة إنها أحرزت تقدماً واسعاً في عملية تطوير الجبل الثاني والذي سيفوق ارتفاعه 55 متراً.

وقال محمد ثاني مرشد غنام الرميثي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرافات البحرية الوطنية: «نفخر بتنفيذ بعض أكثر المشاريع تعقيداً في العالم، مثل المخطط الرئيسي لمشروع تطوير جزيرة الحديريات. وبفضل معرفتنا وخبرتنا المتخصصة كشركة رائدة في مجال الهندسة والتوريد والإنشاء وأعمال التجريف البحرية، نجحنا في تحقيق هذا المشروع المهم الذي يشكل إضافة هائلة إلى وجهات أبوظبي الفريدة من نوعها».

من جانبه قال المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية: «نعمل على تطوير أول الجبال الاصطناعية في العالم، حيث استكملنا تطوير أول جبل يفوق ارتفاعه 45 متراً فوق سطح البحر، فيما تجري أعمال تطوير الجبل الثاني على قدم وساق. وبمجرد الانتهاء من أعمال البنية التحتية، ستكون المجموعة قد تمكنت من بناء جبلين اصطناعيين من شأنهما إضافة معلم جديد لمعالم إمارة أبوظبي المعاصرة التي نعرفها اليوم. وهذا ما كان ليتحقق لولا دعم شركة مُدن العقارية، التي كلفت المجموعة بتنفيذ أحد المشاريع الأكثر تعقيداً وتشويقاً في مسيرة مجموعتنا الممتدة لنحو 50 عاماً».

ستبلغ مساحة مشروع جزيرة الحديريات عند اكتماله أكثر من 51 مليون متر مربع، أي ما يعادل أكثر من نصف مساحة جزيرة أبوظبي، وهو ما يتماشى مع مساعي العاصمة الإماراتية لتعزيز خطط التوسع العمراني فيها. كما سيضم المشروع مجمعات سكنية توفر مناظر بانورامية خلابة على مدينة أبوظبي وواجهتها البحرية انطلاقاً من موقعها على الجبلين اللذين تنفذهما مجموعة NMDC اليوم. وستسهم الواجهات البحرية للجزيرة؛ والتي تمتد على مساحة 53.5 كيلومترات، منها 16 كيلومتراً من الشواطئ، في توفير الكثير من المرافق الجديدة التي تركز على إثراء المشهد الترفيهي والرياضي عالمي المستوى للإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46b58c8h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"