عادي

دبي وأبوظبي في قائمة أسواق العمل الأكثر تنافسية عالمياً

14:38 مساء
قراءة دقيقتين

إذا كنت في السوق للحصول على وظيفة جديدة، فستجد أكبر منافسة في الشرق الأوسط ومراكز التكنولوجيا في كاليفورنيا. تعد دبي والدوحة وسان فرانسيسكو من بين الأماكن التي لديها أكبر عدد من المرشحين لكل وظيفة منشورة على «لينكد إن» LinkedIn في فبراير، وفقًا لدراسة من موقع «ريسومي دون آي أو» Resume.io منشئ السيرة الذاتية عبر الإنترنت.
نظر موقع «ريسومي» في 130 مدينة عالمية وكل ولاية أمريكية وتتبعت عدد الطلبات التي تم تقديمها للوظائف في الأسبوع الأول بعد الإعلان عنها.
بحسب «بلومبيرغ»، فمن المحتمل أن تكون هيمنة قطر على القائمة مرتبطة باستضافة كأس العالم العام الماضي. منذ عام 2010، أنفقت الدوحة أكثر من 250 مليار دولار كجزء من الاستعدادات - بناء ما يقرب من 100 فندق جديد، وتوسيع ميناءها ومطارها وتجديد طرقها، من بين أمور أخرى. فأصبحت قطر نقطة جذب للباحثين عن عمل. وأظهرت دراسة «ريسومي» أن متوسط الوظائف فيها بلغ 399 متقدمًا في فبراير.

 

4

 

دبي، وكذلك أبوظبي، من بين أسواق العمل الأكثر تنافسية، والعاملون في الإمارات لا يدفعون ضريبة الدخل أيضا. وتشمل بعض الوظائف التي تقود سوق العمل في مرحلة ما بعد الوباء في الإمارات العربية المتحدة تلك المرتبطة بالوظائف الطبية المتخصصة وعمل محتوى رقميا مستقلاً، وفقًا لبيانات «لينكد إن».
جاءت الدوحة أولى بمتوسط 399 متقدم لكل وظيفة معلن عنها، تليها دبي بـ 282.3، فاسطنبول بـ 163.2 تليها جوهانسبوغ بـ 160.2 وخامساً أبوظبي بـ 148.8 متقدم، وسادساً مدريد (115.7)، فمدينة سان خوسيه (107.6)، وبوينس أيرس (104.1)، وسان فرانسيسكو (91.9) وعاشراً تل أبيب (82.5).
بحسب «ريسموي»، تقع أعلى المدن مرتبة في الولايات المتحدة في شمال كاليفورنيا. فمنطقة سان خوسيه، المعروفة باسم قلب وادي السيليكون، لديها 108 متقدمين لكل وظيفة منشورة على «لينكد إن»، بينما كان لدى سان فرانسيسكو 92 متقدما. يحسب كلا الموقعين متوسط رواتب مرتفع نسبيا ولكنهما أيضا من بين أغلى الأماكن للعيش في العالم.
في الآونة الأخيرة، أدت عمليات التسريح على نطاق واسع عبر الشركات الكبرى، بما في ذلك «ميتا» و«غوغل» إلى مجموعة من المواهب مشبعة بموظفي التكنولوجيا الذين ليس لديهم مكان يذهبون إليه، حيث أدى التوظيف على مستوى الصناعة إلى تجميد تواتر قوائم الوظائف المفتوحة.
وكانت المدن الأمريكية الكبرى الأخرى قادرة على المنافسة، على الرغم من أنها لم تكون من بين المراكز العشرة الأولى في العالم، فمدينة نيويورك، التي لا تزال تكافح لمطابقة عروض العمل قبل الوباء، كان لديها ما يزيد قليلاً عن 80 متقدمًا لكل قائمة، وشيكاغو، لديها حوالي 50 لكل منشور على «لينكد إن». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cmuwn998

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"