عادي

رئيس «آبل» يصف الهند بالفرصة الهائلة

13:46 مساء
قراءة دقيقتين
رئيس «آبل» يصف الهند بالفرصة الهائلة

وصف تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أن الهند «فرصة هائلة» عقب انعقاد اجتماع يوم الجمعة في البيت الأبيض مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وكان الاجتماع على مستوى شركات التقنية الكبرى حيث تقابل الرؤساء التنفيذيون لآبل والفابت ومايكروسوفت مع الرئيس الهندي الذي كان في الولايات المتحدة للقاء الرئيس بايدن بالإضافة إلى قادة سياسيين ورجال أعمال آخرين.

وناقشوا الفرص والتحديات في الاستثمار في الهند؛ وفي وقت سابق من الأسبوع التقى مودي مع ايلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا

وبعد انتهاء الاجتماع قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، لشبكة «سي ان بي سي» إن الهند تمثل «فرصة هائلة».

وعندما سئل عما إذا كانت شركة آبل ستواصل التوسع هناك أشار إلى متجرين للبيع بالتجزئة افتتحتهما الشركة في الهند في وقت سابق من هذا العام.

وبعد اجتماع يوم الجمعة قال البيت الأبيض إن غوغل ستعمل مع المعهد الهندي للعلوم على مصادر مفتوحة لبيانات الكلام لنماذج الذكاء الاصطناعي.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة «اوبن ايه آي»، سام ألتمان، في واشنطن لحضور هذا الحدث، وذكر شخصان مطلعان على الأمر لشبكة «سي ان بي سي» إن ألتمان ومودي ناقشا فرص التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي.

وكان هيمانت تانيجا، الرئيس التنفيذي لشركة رأس المال الاستثماري جنرال كاتاليست، ضمن حضور المائدة المستديرة. قبل الاجتماع.

وذكر للشبكة نواياه لإيجاد توافق في الجهود المبذولة لتبسيط قواعد نقل التكنولوجيا بين الولايات المتحدة والهند، والتي تجاوزت الصين باعتبارها الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم. كما أن العلاقات الأمريكية مع الصين باتت متوترة بشكل متزايد في السنوات القليلة الماضية.

وقال إنهم في حرب باردة رقمية مع الصين وأن هذا النهج سيعزز في نهاية المطاف بيئة من التعاون المتزايد.

وكانت زيارة مودي بمثابة فرصة للإعلان عن خطط للقيام باستثمارات كبيرة في الهند؛ ومن ذلك ما تهدف إليه شركة «ميكرون» وهو فتح منشأة في ولاية غوجارات مسقط رأس مودي حيث يبحث قطاع الرقائق الأوسع عن طرق لتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها. وكشفت «لام ريسيرش» عن خطط لتدريب 60 ألف مهندس هندي.

ورغم ذلك هنالك بعض العقبات التي تواجه التوظيف في الهند، كإيجاد عمالة ماهرة بدرجة كبيرة وقوانين العمل غير المحدثة، وهي تحديات أمام الشركات الأمريكية عندما يتعلق الأمر بالتوظيف في الهند. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8ekr7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"