عادي

«ربع قرن» تبدأ رحلاتها الافتراضية عبر إسبانيا

15:34 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من ورشة مملكة إسبانيا
جانب من ورشة مملكة إسبانيا

أطلقت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، أولى رحلاتها الافتراضية لإسبانيا، ضمن برنامج «ربع قرن والعالم»، والذي يقام خلال الفترة من 3 يونيو إلى 27 أغسطس 2023؛ ويتيح لمنتسبيها الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 18 عاماً، فرصة اكتشاف ثقافات وعادات وتقاليد أقطار العالم، عبر إقامة ورش تفاعلية متنوعة للأطفال والنشء.

جاء اختيار مملكة إسبانيا كونها غنية بالتراث والحضارة الإسلامية العريقة، والتي تتجلى في العديد من معالمها ومن أبرزها مسجد قرطبة أكبر المساجد في إسبانيا، وقصر الحمراء في غرناطة، وغيرها من المعالم الإسلامية الأخرى، كما تعتبر اللغة الإسبانية إحدى اللغات الرسمية في الأمم المتحدة وتعتبر ثاني أكثر لغة في تصنيف اللغات عالمياً ممن يتحدثونها كلغة أم.

وتمكن المشاركون في البرنامج من التعرف إلى التراث الإسباني، وأثر الحضارة الإسلامية في الهندسة المعمارية؛ وأبرز معالمها التراثية والسياحية والمتاحف والقصور التاريخية العريقة؛ ومدنها المختلفة منها مدريد، غرناطة، قرطبة وفالنسيا؛ بالإضافة إلى مشاركتهم في الورش القرائية المتعلقة بالثقافة الإسبانية؛ وتعلم طهي أطباق إسبانية.

شاركتنا عائشة مبارك منتسبة سجايا فتيات الشارقة، تجربتها من خلال حضور ورش مملكة إسبانيا، وأفادت بأن اللغة الإسبانية جميلة جداً وتوجد بها بعض الكلمات المشابهة في اللغة العربية، كما تعرفت إلى معلومات متنوعة.

وعبرت نورة المشتغل عن سعادتها بالتحاقها في برنامج ربع قرن والعالم والمشاركة في ورش مملكة إسبانيا، حيث ذكرت أنها التحقت بالبرنامج مع أطفال الشارقة واستمتعت بالرحلة الممتعة عبر التعرف إلى تاريخ وحضارة إسبانيا وأهم معالمها ومن أبرزها قصر الحمراء في قرطبة وكذلك أهم علمائها السابقين وهو العالم ابن رشد. وأضافت أنها متشوقة للتعرف إلى ثقافات أخرى وتدعو الأطفال المتنسبين إلى الاشتراك في مثل هذه البرامج.

الجدير بالذكر أن برنامج «ربع قرن والعالم» استهدف 140 من منتسبي مؤسساتها «أطفال الشارقة، ناشئة الشارقة، سجايا فتيات الشارقة»، وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف ثقافات وعادات وتقاليد أقطار العالم من خلال زيارات افتراضية إلى مملكة إسبانيا ومصر واليابان خلال فترة البرنامج المنعقد على مدار ثلاثة أشهر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ys4zmfm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"