عادي

«مبتكرو الذكاء الاصطناعي».. تبرز دور الشباب للتقدم التكنولوجي

22:15 مساء
قراءة دقيقتين
Image

دبي: «الخليج»

عقدت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، جلسة حوارية تحت عنوان «مبتكرو الذكاء الاصطناعي من الجيل القادم»، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وسلّطت هذه الجلسة الضوء على أهمية الذكاء الاصطناعي ودور الشباب في تحقيق التقدم التكنولوجي والمشاركة في الثورة التكنولوجية القادمة.

وتأتي هذه الجلسة في إطار سلسلة «حوارات المعرفة» التي تغطي مجموعة واسعة من المواضيع في المجالات الاقتصادية والصحية والتعليمية، وغيرها، وتهدف للتباحث في القضايا المعرفية الراهنة، والخروج بأفضل الحلول والممارسات لتطوير الواقع المعرفي ودفع عجلة التنمية المعرفية، محلياً وعالمياً.

وناقشت «حوارات المعرفة» منذ إطلاقها أكثر من 200 موضوع من خلال اجتماعات حضورية وافتراضية، ما يؤكّد ريادة المؤسسة في تنظيم المبادرات المعرفية والنقاشات حول الذكاء الاصطناعي.

وأقيمت الجلسة بمشاركة أكثر من 1000 شخص من مختلف أنحاء العالم، أشار فيها جوردان كيسي، مهندس برمجيات ورائد أعمال شاب، إلى أهمية تجاوز العائق العمري أمام الشباب واعتباره نقطة إيجابية تصبّ في مصلحتهم في عالم ريادة الأعمال.

وأوضح أنّ الذكاء الاصطناعي يُحاكي التفكير البشري من خلال خوارزميات مشابهة لعمل الدماغ البشري، ويفتقر إلى الدقّة استناداً إلى مدى حيادية مبرمجيه، وإلى أن العالم يتجه نحو دمج الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر في حياة البشر. ونتيجة لذلك، يجب أن نُحدث تغييراً جذرياً في منهجيات التعليم، وأن نعتمد مبادئ جديدة تتناسب مع الطفرات التكنولوجية الهائلة التي يشهدها عالمنا.

وتعد سلسلة «حوارات المعرفة» إحدى المبادرات المعرفية الرائدة التي أطلقتها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وتتضمن جلسات حوارية يشارك فيها متحدثون عالميون، وتشمل أجندتها مختلف المواضيع والقضايا والتحديات الراهنة التي تمسّ المجتمع بمختلف نواحيه، وتهدف لإثراء الحوار المعرفي على المستويات الإقليمية والعالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/km2dwxz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"