عادي

الذهب عند أدنى مستوى في ثلاثة أشهر

13:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سبائك من الذهب في مصنع لتكرير الذهب والفضة في مندريسيو، سويسرا (رويترز)
هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أشهر، الخميس، متراجعة للجلسة الثالثة على التوالي، إذ كررت البنوك المركزية الكبرى الحديث عن التشديد النقدي للحد من التضخم المرتفع.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1905.59 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوياته منذ منتصف مارس/ آذار. وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 1913.80 دولار للأوقية.
ولم يستبعد جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، رفع أسعار الفائدة في الاجتماع القادم للبنك، في ظل توقعات لقادة البنوك المركزية الكبرى في العالم بمزيد من التشديد النقدي.
تراجع الذهب
وانخفض المعدن النفيس 3%، حتى الآن في يونيو/ حزيران، ويبدو أنه سينهي هذا الربع على انخفاض للمرة الأولى منذ سبتمبر/ أيلول 2022، في وقت يقلل المتداولون من التوقعات المتعلقة بإنهاء دورة رفع أسعار الفائدة.
ويؤدي رفع أسعار الفائدة إلى تراجع الاستثمار في الذهب الذي لا يدر عائداً.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 22.79 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.8% إلى 917.90 دولاراً.
وصعد البلاديوم 0.3% إلى 1252.16 دولار، ولا يزال فوق أدنى مستوياته في أربع سنوات ونصف السنة والذي سجله في الجلسة الماضية عند 1208.50 دولار. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9fdjk8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"