عادي
بمشاركة 6 زوارق إماراتية

انطلاق بطولة العالم للفورمولا 1 في فرنسا اليوم

23:53 مساء
قراءة 3 دقائق
زوارق الإمارات جاهظة للتحدي في فرنسا

تخوض زوارق الإمارات اليوم الأحد تحدي السباق الرئيسي للجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 في مدينة ماكون الفرنسية، وبحضور قوي للفرق الإماراتية ممثلة في حامل لقب البطولة فريق أبوظبي وفريق الفيكتوري وفريق الشارقة.

تحمل زوارق أبوظبي بقيادة ثاني القمزي وشون تورنتي الآمال الكبيرة من خلال السباق الرئيسي للجولة، لكي تعود مرة أخرى لصلب المنافسة على لقب الموسم والدفاع عنه في واحدة من أصعب جولات الموسم الحالي.

وسجل زورق «فيكتوري 4» بقيادة المتسابق السويدي أريك ستارك زمناً قدره ٣٤.٧٧٨ ثانية في التجارب الرسمية الأولى صباح أمس في المجموعة الثانية، وسبقه في المجموعة الأولى زميله أحمد الفهيم قائد زورق «فيكتوري 3» وسجل زمناً قدره ٣٧.٤٤٧ ثانية هي إجمالي المدة الزمنية الأفضل التي استغرقها الزورق في قطع لفة السباق «1500متر».

20 زورقاً

وينطلق السباق الرئيسي اليوم الأحد في تمام الخامسة والنصف مساء بتوقيت الإمارات، ويقام السباق على مسار يبلغ طوله 1500 متر على امتداد نهر المدينة، ويشارك في الجولة الحالية 20 زورقاً من نخبة متسابقي زوارق الفورمولا1 من مختلف أنحاء العالم.

ويعود في هذه الجولة وبقوة ثاني القمزي النجم الإماراتي المخضرم بعد أن غاب الجولة الماضية والثانية في الصين عن الحضور، ولتكون هذه الجولة بداية تعويض قوي لبطل الإمارات لحصد النقاط من أجل العودة مجدداً للمنافسة على لقب البطولة في مستوى الفردي، وأيضاً المساهمة في تحقيق لقبي الفرق والسرعة، وهي الألقاب التي احتكرها الفريق كافة في موسم 2022 المنصرم.

نقاط متقاربة

ويدخل فريق الفيكتوري إلى السباق اليوم بهدف المنافسة على المراكز الأولى ومعانقة لقب الجولة الثالثة في ظل التقارب الكبير في النقاط، حيث يتطلع قائد زورق «فيكتوري 4» المتسابق السويدي أريك ستارك إلى مواصلة تألقه في الساحة واقتناص النقاط ليعزز موقفه في لائحة الترتيب العام للبطولة، حيث يحتل حالياً وقبل سباق اليوم المركز الثاني برصيد 21 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن الزورق المتصدر بقيادة مواطنه جوناس اندرسون قائد زورق «السويد 14».

ومن جانبه، يعمل أحمد الفهيم قائد زورق «فيكتوري 3» على تعويض ما فاته في الجولة الثانية بعد تعرض زورق لانقلاب مفاجئ في تجارب الصين حيث يسعى اليوم لوضع قدم مع الكبار وحصل نقاط جديدة تضعه في الواجهة وتعزز من موقف فريق فيكتوري ضمن لائحة ترتيب الفرق.

تقلبات في إندونيسيا

وكان الفهيم قد ظهر بمستوى متميز في أول مشاركة وظهور في منافسات بطولة العالم مع الجولة الأولى والافتتاحية التي جرت في بحيرة تابا الإندونيسية وحصد نقطة واحدة بحصوله على المركز العاشر بعد نهاية السباق الرئيسي.

وكان موسم 2023 للبطولة بدأ مع الجولة الأولى في إندونيسيا في شهر فبراير الماضي، والتي شهدت تقلبات جوية غير معهودة حلّ من خلالها شون تورنتي في المركز التاسع بعد شطب نتيجة المركز الأول بسبب انطلاقة غير صحيحة، واستمرت مع الجولة الثانية في الصين في شهر مايو الماضي والتي لم يشارك من خلالها ثاني القمزي بحضور الاحتياطي راشد القمزي، وحلّ من خلالها تورنتي في المركز الثاني، وعلى مستوى الترتيب العام للبطولة فإن شون حالياً في المركز الرابع برصيد 17 نقطة، ويأتي القمزي في المركز التاسع برصيد 7 نقاط، ويتصدر الترتيب العام حالياً السويدي جوناس آندرسون برصيد 23 نقطة ويحل أريك ستارك من فريق الفيكتوري ثانياً برصيد 21 نقطة وثالثاً البولندي باتريك مارزاليك برصيد 20 نقطة.

مهمة صعبة

وكشف ناصر الظاهري إداري فريق أبوظبي عن صعوبة المهمة اليوم، والتحدي الكبير الذي ينتظر زوارق أبوظبي خاصة مع صغر مسار المنافسة والذي سيصعب فرص التقدم للأمام والتجاوز عبر مراحل السباق، وقال: «يحمل سباق اليوم صعوبة كبيرة أمام كل المشاركين، حيث إن فرصة التجاوز عبر مراحل المسار ستكون صعبة للغاية في ظل صغر المسار، وأيضاً المسافة بين البوابات الهوائية المختلفة».

وأكد ناصر الظاهري أن فترة التدريب والتمرين لزوارق الفريق والتي سبقت هذه الجولة في إيطاليا، ستلعب دوراً كبيراً في أن يقدم المتسابقون المستوى الفني الأفضل بين كافة المشاركين، ومحاولة الوصول للفوز والمراكز الأولى، وقال: «لمسنا من أبطالنا تقدماً ومستوى جيداً في التمارين، وسيكون مردود ذلك إيجابياً من خلال تفاصيل السباق الرئيسي للجولة اليوم، من المهم جداً حصد النقاط من أجل البقاء في صلب المنافسة ومواصلة المنافسة على لقب الموسم والدفاع عنه لفريق أبوظبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxrr3fyb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"