عادي

4 قتلى و 25 جريحاً بإطلاق نار في أمريكا

13:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لقي ما لا يقل عن أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب 25 آخرون بعد أن فتح مسلح النار على حفلة في جنوب بالتيمور في الولايات المتحدة، الأحد، بحسب ما ذكر تقرير لوكالة «أنباء بي إن أو».
وذكر التقرير «أن إطلاق النار وقع في حي بروكلين في بالتيمور في حفل كان يحضره أكثر من 100 شخص كانوا حاضرين عندما أطلق مسلح مجهول النار» وذكر شهود عيان أن مئات الأشخاص كانوا مجتمعين لحضور فعالية «يوم بروكلين»، عندما وقع إطلاق النار.
وقال ضابط في منطقة التجمع الإعلامي: إن «شرطة بالتيمور نقلت 10 أشخاص إلى المستشفيات، وإن هناك 19 شخصاً نقلوا أنفسهم إلى المستشفيات».
وقالت الشرطة: إنها تعتزم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل إضافية في وقت لاحق من اليوم.
ويجري محققو المنطقة الشمالية تحقيقاً في دوافع وأسباب حادث إطلاق النار.
يذكر أن أكثر من 130 حادث إطلاق نار جماعي وقع في جميع أنحاء الولايات المتحدة هذا العام حتى مارس/ آذار الماضي، بما في ذلك الهجوم على مدرسة في ناشفيل، والذي قتل فيه ثلاثة أطفال وثلاثة بالغين.
وخلال السنوات الثلاث الماضية، كان هناك أكثر من 600 حادث إطلاق نار جماعي، بمتوسط مرتين في اليوم، بحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية.
والولايات المتحدة لا تضع تعريفاً واحداً لـ «إطلاق النار الجماعي»؛ لأن أرشيف قاعدة البيانات يعرّف إطلاق النار الجماعي بأنه «حادث أصيب أو قتل فيه أكثر من أربعة أشخاص»، وتشمل البيانات إطلاق النار الذي يحدث في المنازل والأماكن العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9xem4w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"