عادي

راسل يتهم فيرستابن بالطمع.. والهولندي يتجاهل صفير الجمهور البريطاني

20:20 مساء
قراءة دقيقتين
فيرستابن يتطلع لإنشاء فريق سباقات خاص به
راسل سائق مرسيديس

متابعة: ضمياء فالح

اتهم البريطاني جورج راسل سائق فريق مرسيديس للفورمولا 1،منافسه الهولندي ماكس فيرستابن بطل الموسم الماضي ومتصدر ترتيب بطولة العالم للفورمولا1 حالياًَ وسائق فريق ريد بول بالطمع لأنه رغم تقاضيه أعلى أجر بين السائقين ( 40 مليون استرليني سنوياً حتى 2028 ) يهدد بترك الرياضة في حال إضافة سباقات جديدة للجدول موسم 2024.

ومازح راسل المراسلين قبل انطلاق سباق جائزة بريطانيا الكبرى الأحد على حلبة سيلفرستون:«أظن أنه يهدد لأنه يريد المزيد من المال، إنه الأعلى أجراً في المضمار ويستحق ما يحصل عليه بسبب إنجازاته لكنني مع ذلك أعتقد أن ما يقوله بخصوص الإعتزال بسبب الجدول المزدحم تكتيك لرفع الأجر».

وتابع راسل:«آمل بقائه معي لأطول وقت ممكن لأنني أريد اختبار قوتي أمام الأفضل في العالم. أنافس حالياً زميلي لويس هاميلتون وأريد منافسة ماكس وشارل لوكلير لاحقاً».

وعن إضافة سباقات جديدة للجدول قال راسل:«إنه سيف ذو حدين، لا يمكنك أن تضيف المزيد من الإلتزامات ومن السباقات. لا بد أن تصل لمرحلة تضيف سباقاً هنا وتشطب سباقاً في مكان آخر، إنه بمثابة«أوفر تايم».

ويبدأ موسم 2024 في 2 مارس المقبل بجائزة البحرين وينتهي الموسم بجائزة أبو ظبي في 8 ديسمبر لكن سباق اليابان تم نقله إلى أبريل وتم نقل سباق باكو، أذربيجان إلى سبتمبر.

في المقابل،أكد فيرستابن وجود أصدقاء له بين البريطانيين وأنه لن يصفر له جميع الـ480 ألف متفرج الذين سيحضرون سباق الأحد بسبب منافسته مع صاحب الألقاب السبعة البريطاني لويس هاميلتون.

وقال فيرستابن ممازحاً:«لحسن الحظ سأكون جالساً في السيارة وعلى رأسي خوذة وأقود بسرعة 200 ميل بالساعة لذا لن يفرق معي إن كان هناك صفير أو لا. أحترم لويس كثيراً، كلانا سائق سباق ولندع المنافسة تشتعل».

واضاف ملك الحلبة الحالي والذي فاز بسباق جائزة بريطانيا:«بالنسبة لي اشعر أن مسيرتي في الفورمولا1 كاملة، اللقب الأول كان الأهم لأنه كان طموحي وما جاء بعده هو( بونص). ربما يكون التعطش للفوز أكبر الآن لكنه تعطش صحي. يمكنني ترك الرياضة الآن لكنني مستمتع بها كثيراً وأحلم مستقبلاً أن يكون لدي فريقي الخاص بسباقات السيارات ويكون مناسباً من ناحية الكلفة المالية للمبتدئين الصغار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43r73swt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"