عادي
الإمارات تفوز بالميدالية التاسعة

شطرنج الإمارات يحصد ذهبيتين في الألعاب العربية

23:53 مساء
قراءة 3 دقائق
أبطال منتخب الدراجات المتوجين بالبرونزية (تصوير: محمد شعلان)
منتخب الرجال والسيدات للشطرنج (تصوير: كامل عبد الله)
33758

رسالة الجزائر: مسعد عبدالوهاب وعلي الظاهري

أهدى منتخبنا الوطني للشطرنج أول ميداليتين ذهبيتين في دورة الألعاب العربية بالجزائر، بعد إحرازه المركز الأول في منافسات الفرق للرجال والسيدات، كما أحرز منتخبنا للدراجات الهوائية، الميدالية البرونزية في مستهل مشاركته بدورة الألعاب العربية التي تستضيفها الجزائر من 5 إلى 15 من الشهر الجاري بمشاركة 6000 رياضي، من مختلف الدولة العربية.

وحقق منتخبنا الوطني للرجال المكون من يوسف ميرزا وجابر المنصوري وعبد الله آل علي وسيف الكعبي، المركز الثالث في سباق الفرق ضد الساعة لمسافة 59 كلم، الذي أقيم في مدينة تيبازة بالجزائر، فيما توج المنتخب المغربي بالميدالية الذهبية، بينما أحرز الميدالية الفضية المنتخب الجزائري.

رفعت الإمارات رصيدها في الألعاب العربية إلى 9 ميداليات حتى الآن، بواقع ذهبيتي منتخبي الشطرنج للرجال والسيدات، بالإضافة إلى 7 ميداليات برونزية، بواقع ميداليتين لمنتخب ألعاب القوى و4 ميداليات لمنتخب أصحاب الهمم في منافسات ألعاب القوى إضافة إلى ميدالية منتخب الدراجات الهوائية.

من جهة أخرى، التقى يوسف سيف سباع آل علي سفير الدولة لدى الجزائر وسلطان بن مجرن رئيس وفد الدولة المشارك في الألعاب العربية بحضور أحمد الطيب مدير الوفد، عدداً من اللاعبين واللاعبات خلال مشاركة منتخباتنا الوطنية مؤكدين الثقة الكبيرة في أبناء الإمارات في دورة الألعاب العربية.

وتابع سفير الدولة لدى الجزائر ورئيس وفد الإمارات المشارك في الدورة منافسات اليوم الأول للمبارزة التي أقيمت على صالة المجمع الرياضي النسائي في منطقة بن عكنون بالعاصمة الجزائرية والتي شهدت تأهل حمد الجلاف وخالد المرزوقي من منتخب المبارزة إلى دور ال16 في سلاح الفلوريه، كما تأهلت زينب الحوسني وشيخة الزعابي إلى دور ال8 في منافسات سلاح الآيبيه.

وشهد يوسف سيف سباع آل علي وسلطان بن مجرن مباراة الكرة الطائرة لمنتخب الإمارات للسيدات مع منتخب تونس، التي أقيمت على القاعة متعددة الرياضات - حرشة حسان، والتي انتهت بفوز تونس 3-0، والتقى السفير لاعبات المنتخب عقب المباراة، وأشاد بالروح التي أظهرنها أمام منتخب تونس صاحب الخبرة الطويلة.

وتأهل منتخب الإمارات لسلة الكراسي المتحركة إلى نصف نهائي البطولة رغم خسارته ثالثة مبارياته أمام الجزائر 30-84، متأثراً بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين أبرزهم طارق إلياسي، ويلتقي السعودية اليوم الثلاثاء في المربع الذهبي.

واختتم منتخب الريشة الطائرة مشاركته الأولى في تاريخ دورة الألعاب بعد الخروج من ربع النهائي في منافسات الزوجي عبر الثنائي غدير الطاهري وفرح الحجي بعد مواجهة صعبة أمام ثنائي المنتخب الجزائري نهاد بن حوا وهدى فريد.

وتعثر منتخبنا الوطني لكرة الطاولة في مستهل مشواره بمنافسات الفرق التي احتضنتها مدينة تيبازة، بعد خسارته أمام المنتخب القطري 0-3 عبر الفريق المكون من عبدالله البلوشي ومحمد محمود وعلي الحواي. ويخوض منتخبنا الوطني تحدي المبارزة في 3 مسابقات للفردي، حيث يشارك عبدالله الحمادي ومحمد المازمي في منافسات الإيبيه، وعبدالله السلامي وخليفة العبري في منافسات السابر، والهيام البلوشي، نورا البريكي في مسابقة الفلوريه.

ويعول منتخبنا الوطني للملاكمة على بنات الإمارات في المشوار القادم من المنافسات، بعد أن اختتم الثنائي نواف علي الزحمي وحسين الشمار مشاركتهما بالخروج من دور ربع نهائي.

وأكد علي المرزوقي رئيس بعثة المبارزة والمدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للعبة، أن دورة الألعاب العربية محطة مهمة للاحتكاك مع نخبة اللاعبين إلى جانب التمثيل المشرف لرياضة الإمارات، موضحاً أن الحدث يعتبر محطة استعداد لمجموعة واعدة من اللاعبين الذين يعول عليهم المنتخب في المستقبل وسيبذل الجميع قصارى جهده من أجل تحقيق أفضل النتائج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5e6jcdsc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"