عادي

ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم المكسيك.. 6 قتلى و12 جريحاً

12:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

غوادالاخارا - (أ ف ب)
أعلن حاكم ولاية خاليسكو الأربعاء، أنّ حصيلة الهجوم الإرهابي الوحشي غير المسبوق الذي وقع الثلاثاء في شمال غرب المكسيك وصلت إلى ستة قتلى و12 جريحاً.
وقال إنريكي ألفارو، حاكم الولاية التي يحمل اسمها واحد من أكثر الكارتلات عنفاً في المكسيك: إنه شيء لم نشهده هنا من قبل. وكان قد أعلن في اليوم السابق عن سقوط ثلاثة قتلى، واصفاً الهجوم بأنّه تحدٍّ للدولة المكسيكية ككل.
واستخدم المهاجمون سبع عبوات ناسفة، وفقاً للحاكم، الذي قال إنّ الهجوم استهدف موظّفي النيابة العامة في الولاية (خاليسكو)، والشرطة البلدية في تلاخومولكو.
وتم العثور أخيراً على مقابر جماعية سرّية في هذه المدينة بالقرب من غوادالاخارا عاصمة خاليسكو، التي تُعدّ ثالث أكبر مدينة في المكسيك.
وكان ضحايا الهجوم التفجيري قد استجابوا لاتصال هاتفي من امرأة ادعت أنّها من بين مجموعة من الأشخاص -غالباً أمّهات- يبحثون عن أقاربهم المفقودين.
وقال الحاكم إنه كان فخاً، مضيفاً: "كانوا يسعون إلى تجميع عناصر شرطتنا".
وتُعد ولاية خاليسكو معقلاً لواحدة من أقوى العصابات في المكسيك.
وقد عُثر في الفترة الأخيرة على مقابر سرية في موقع الهجوم في تلاخومولكو في ضواحي غوادالاخارا. وفي الرابع من تموز/يوليو تمّ العثور على الكثير من الجثث هناك، حسبما أعلنت إنديرا نافارو منسّقة منظمة "الأمهات الباحثات" غير الحكومية في خاليسكو.
وقد سجلت خاليسكو أكثر عدد من المفقودين بين الولايات المكسيكية، حيث ينتمي إليها معظم الأشخاص المفقودين (نحو 15 ألفاً من إجمالي 111203 مسجّل منذ عام 1962).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr44dyz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"