عادي

الجيش يقتل 30 إرهابياً في عملية عسكرية بالصومال

00:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قتل الجيش الصومالي في عملية عسكرية نحو 30 عنصراً من مليشيات «الشباب» الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في منطقة «عيل قُرع» الفاصلة بين إقليمي شبيلي الوسطى، وغلغدود بوسط الصومال أمس الأربعاء.

وقال عبد الرحمن يوسف العدالة، نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة بجمهورية الصومال الفيدرالية، أمس الأربعاء، في تصريح لوكالة الأنباء الوطنية الصومالية: «تم القضاء على 30 مسلحاً من مليشيات الشباب في وقت مبكر من صباح أمس، كما تمكّنت القوات المسلحة من تدمير معقل الخلايا الإرهابية هناك». مضيفاً أن الجيش صادر أيضاً أسلحة ومعدات عسكرية في حوزة الإرهابيين.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الصومالية الجنرال عبد الله علي عانود في مؤتمر صحفي أن الجيش الوطني تمكّن من تحييد 200 عنصر من مليشات الشباب في مناطق مختلفة خلال الأسبوع الجاري.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من إصدار محكمة القوات المسلحة حكماً بالسجن لمدة 10 أعوام على عنصر إرهابي يُدعى يوسف حسن إبراهيم، وكان يعمل جاسوساً في صفوف الشباب منذ عام 2019م. هذا، ويواصل الجيش الوطني عمليات التصفية ضد فلول مليشيات الشباب الإرهابية الذين يوجدون في المناطق الريفية في أقصى جنوب البلاد. من جهة أخرى، اغتال مسلحون مجهولون أمس الأربعاء فقه عبدله ميو نائب مفوض مدينة أوديغلي للشؤون الإدارية والمالية في مديرية حمرججب بالعاصمة مقديشو. وذكر شهود عيان أن المهاجمين الذين أطلقوا النار على المسؤول الإقليمي فروا من مكان الجريمة قبل وصول القوات الأمنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38x53scf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"