عادي
تبديل 42 ألف كشاف وتوفير 22 مليون درهم سنوياً

إنجاز المرحلة الأولى من «الإنارة الذكية» في جزيرة أبوظبي

21:10 مساء
قراءة دقيقتين
إنارة الطرق بتقنية الإنارة الذكية

أبوظبي: شيخة النقبي

أكدت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تحديث إنارة الطرق بتقنية الإنارة الذكية الموفرة للطاقة LED في جزيرة أبوظبي. موضحة أن المرحلة الثانية تمتد لتشمل البر الرئيسي من العام الجاري 2023 وحتى عام 2025،ضمن إطار التطوير والتحسين المستمر.

وأوضحت أن المشروع يشمل تبديل 176 ألفاً و105 كشافات، حيث بدّلت 42 ألفاً و632 كشافاً في جزيرة أبوظبي، وحقّقت توفيراً بالطاقة بقيمة 22 مليون درهم سنوياً، ما يساوي 77 مليون كيلو واط سنوياً، ما يعادل 30 مليون كيلوغرام من الانبعاثات الكربونية، أو توفير استهلاك وقود 6500 سيارة، أو استهلاك كهرباء 3700 منزل، أو زراعة 500 ألف شجرة. مؤكدة بأن هناك اهتماماً كبيراً بتوفير بنية تحتية مستدامة وذكية، وعالمية المواصفات، لتواكب النمو الذي تحققه مدينه أبوظبي في كل المجالات.

وأضافت أن مشروع تحويل الإنارة التقليدية الحالية إلى إنارة (LED) الموفرة للطاقة، يتطابق مع أفضل الممارسات العالمية في الإنارة، وتوفير مستوى إضاءة، وفقاً للمعايير المعمول بها عالمياً، ضمن إطار الحرص على ترشيد استهلاك الكهرباء وتحقيق معايير التنمية المستدامة.

كما يهدف المشروع إلى تحقيق وفر إضافي في استهلاك الكهرباء بخفض شدة الإضاءة التصميمية واستخدام تطبيقات الأنظمة الذكية.

وأكدت البلدية أن الإنارة الجديدة تسهم في تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة المستدامة للإنارة، وتقليل وترشيد استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية، وتحسين عمليات الصيانة والتشغيل.

وأشارت إلى أن الإنارة الذكية تتيح للمشغلين التعرف إلى الأعطال عبر نظام التحكم الذكي والصيانة الفورية. ومن الفوائد المتحققة للإنارة الذكية تركيز الإنارة على الطريق وممرات المشاة، ومنع وصول إنارة الطرق إلى نوافذ المباني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p97m7kd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"