عادي

ثاني الزيودي رئيساً لـ«الوزاري 13» لمنظمة التجارة العالمية

18:07 مساء
قراءة دقيقتين

اعتمد المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية رسمياً، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية رئيساً للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي في فبراير/شباط 2024، ويحضره وزراء وممثلون بارزون من 164 دولة وتكتل جمركي هم أعضاء منظمة التجارة العالمية.
ويأتي انعقاد المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في وقت تشهد فيه حركة التجارة الدولية العديد من التحديات التي يسعى المؤتمر للتغلب عليها، وسيبني المؤتمر الـ13 للمنظمة على مخرجات وقرارات المؤتمر الوزاري الثاني عشر للمنظمة، عبر استعراض أداء النظام التجاري متعدد الأطراف، كما يتخذ المؤتمر قرارات بشأن العمل المستقبلي لمنظمة التجارة العالمية، ويضع خارطة طريق للمؤتمر الوزاري الرابع عشر.

الصورة
1

ويعد المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية الذي ينعقد مرة كل عامين، الهيئة العليا لصنع واتخاذ القرارات داخل المنظمة.
وأكّد الزيودي، أن التجارة الدولية تمر بفترة محورية، ومن هنا تنبع أهمية المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، إذ علينا أن نعالج القضايا والتحديات الملحة المتعلقة بحركة التجارة العالمية حول العالم، عبر إعادة تقييم جميع القوى التي تشكّل مستقبل التجارة، وأن نتوصل إلى حلول واضحة وعملية للتحديات الراهنة، ونتخذ قرارات قابلة للتنفيذ تسهم في تعديل المسار من أجل جعل التجارة الدولية أكثر كفاءة وشمولاً واستدامة.

الصورة
1

وقال الوزير الزيودي: «هناك حاجة ملحة لإعادة تحديث التجارة الدولية وتضمين التكنولوجيا في سلاسل التوريد، ولهذا نتطلع إلى العمل البناء مع جميع أعضاء منظمة التجارة العالمية لإحراز تقدم حقيقي خلال المؤتمر الوزاري الثالث عشر، حيث يجب أن يكون هدفنا المشترك هو حشد الجهود لإعادة تشكيل مستقبل التجارة الدولية لمصلحة الجميع، ولديّ ثقة كبيرة في قدرتنا الجماعية على تحقيق ذلك». (وام)

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39kmpe92

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"