عادي

«صيفنا سعادة» في عجمان لاكتشاف المواهب وتعزيز الترابط المجتمعي

17:13 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان: عصام هجو

يواصل برنامج «صيفنا سعادة» في نسخته الرابعة، الذي تنظمه حكومة عجمان فعالياته وسط مشاركة أعداد غفيرة من جمهور الإمارة والعديد من المقيمين خارجها، خلال الفترة من 17 يوليو إلى 17 أغسطس المقبل، والذي يتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تستهدف جميع فئات المجتمع، إذ يحظى البرنامج برعاية كريمة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان ورئيس المجلس التنفيذي.

يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تستهدف جميع فئات المجتمع، حيث يسعى إلى تعزيز الترابط المجتمعي، واستثمار الطاقات، وتنمية المهارات، واكتشاف المواهب، ويتميّز بتنوّع فعالياته الثقافية والدينية والرياضية، والمبادرات المجتمعية.

يشمل البرنامج الصيفي في نسخته الرابعة مجموعة كبيرة من البرامج والفعاليات المتنوعة التي تم تقسمها إلى 4 محاور رئيسية وهي البرامج المجتمعية التي تقام بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، والبرامج الرياضية، والبرامج التطويرية التي يتم تنظيمها بالتعاون مع الدوائر والمؤسسات الحكومية بعجمان، والمحور الرابع المراكز الصيفية اليومية للبنين والبنات من عمر 12 إلى 16 سنة.

ولاقت البرامج المجتمعية إقبالاً مميزاً، حيث تختص هذه الفعاليات بفئة كبار المواطنين وعائلاتهم، إضافة إلى الشباب والفتيات، ويتم تنظيمها بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع.

وحظيت البرامج الرياضية والمجتمعية بإقبال واسع، حيث تشمل برنامج تدريب السباحة، والتايكواندو، واللياقة البدنية، وبرنامجاً رياضياً خاصاً لأصحاب الهمم.

ودشنت الدوائر والمؤسسات الحكومية بإمارة عجمان برامجها النوعية المتميزة التي بلغت قرابة 30 فعالية وبرنامجاً، ولاقت تجاوباً واسعاً من أفراد المجتمع، حيث تسمح اللجنة المنظمة للبرنامج الصيفي بمشاركة جميع الأفراد في البرنامج الصيفي الحكومي

وانطلقت المراكز الصيفية اليومية للبنات والبنين بمشاركة واسعة بلغت 200 مشارك مقسمين على مركزين، هما المركز الإبداعي بعجمان ومركز ريادة الأعمال التابع لغرفة عجمان، وتشمل العديد من البرامج والورش التدريبية خلال الفترة المسائية.

وقال أحمد علي الرئيسي، رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج الصيفي إن البرنامج يواصل أنشطته سنوياً بتوجيهات سمو ولي عهد عجمان، لشغل وقت فراغ الشباب والبنات خلال الإجازة الصيفية، والاهتمام بباقي فئات المجتمع من الرجال، والسيدات، وأصحاب الهمم، وكبار المواطنين، وكافة أفراد المجتمع؛ لأن فعاليات هذا الموسم تستهدف العائلات إلى جانب الشباب، والفتيات، وأصحاب الهمم من الذكور والإناث.

وأكد الرئيسي أن الهدف يتمثل في أن يوفر لكل المشاركين ما يناسبهم من فعاليات لأجل إسعادهم جميعاً، وأضاف أن اللجنة المنظمة لا تدخر جهداً في سبيل توفير كل عوامل النجاح والتميز للنسخة الرابعة من فعاليات الأنشطة الصيفية ضمن البرنامج الحكومي تحت شعار صيفنا سعادة، متمنياً أن تكون النسخة الرابعة استكمالاً لسلسلة نجاحات المواسم السابقة رغم أن كل نسخة تُعد ذات خصوصية، ولكن الهدف في النهاية هو تقديم عمل مميز، ونتمنى أن نوفق بصفتنا لجنة منظمة في تلبية طموحات ورغبات كل المشاركين معنا من مختلف الفئات العمرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ydkshns

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"