عادي

أسهم «ساوث ويست إيرلاينز» تتراجع بأكثر من 8% بعد نتائج ربعية ضعيفة

19:17 مساء
قراءة دقيقتين
تراجعت أسهم شركة خطوط «ساوث ويست» الجوية بأكثر من 8.5%، الخميس، بعد أن أعلنت الشركة عن انخفاض أرباحها، وارتفاع التكاليف خلال الربع الثاني.
وقالت الشركة: «إن الاتجاهات من المرجح أن تستمر هذا الربع».
وأضافت: «إن الأرباح في الربع الثاني لشركة الطيران ومقرها دالاس انخفضت بنسبة 10% عن العام السابق»، مستشهدة بـ«تغيير السياسة في الصيف الماضي الذي ألغى تواريخ انتهاء الصلاحية من اعتمادات السفر الوبائي».
وقالت الشركة: «إنها تتوقع أن تنخفض إيرادات الوحدة بنسبة 7% خلال الربع الثالث مع زيادة السعة بنسبة 12% عن العام السابق».
وألقت باللوم على «المقارنات الصعبة من زيادة الطلب المكبوت على السفر في عام 2022، وأعلى من النمو الموسمي العادي».
وتمتعت شركات الطيران بإيرادات قياسية في الأشهر الأخيرة، لكن أسعار تذاكر الطيران في الولايات المتحدة انخفضت من عام 2022، وفقًا لآخر قراءة للتضخم.
تجديد جداول 2024
وأشارت الشركة إلى أنها «تعمل على تجديد جداول 2024 لتعكس أنماط سفر العملاء المتغيرة»، مشيرة إلى أنه «في حين أن عائدات الأعمال تتعافى فإنها لا تعود إلى مستويات ما قبل الوباء».
وقال الرئيس التنفيذي بوب جوردان، في بيان للأرباح: «نحن نعمل على مواءمة شبكتنا وخطط أسطولنا وموظفينا لتعكس بشكل أفضل بيئة الأعمال الحالية».
وانخفض صافي دخل الشركة إلى 683 مليون دولار، أو 1.08 دولار للسهم، بانخفاض 10% من 760 مليون دولار، أو 1.20 دولار للسهم، خلال الربع الثاني من عام 2022.
وجاءت الإيرادات عند مستوى قياسي بلغ 7.04 مليار دولار للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران، متقدماً على توقعات المحللين وبزيادة 4.6% عن نفس الربع من العام الماضي.
في غضون ذلك، ارتفعت نفقات التشغيل بأكثر من 12% عن العام السابق.
وعند التخلص من الوقود، ارتفعت المصروفات بنسبة 7.5%، في الطرف الأعلى من توجيهات الكلفة السابقة للشركة، ويرجع ذلك جزئياً إلى الزيادات المخطط لها في الأجور والمرتبطة باتفاقيات العمل المفتوحة. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xfwap26

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"