عادي

زعيم المعارضة السنغالية متهم بالتمرد

21:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دكار - رويترز

اتهم الادعاء السنغالي زعيم المعارضة في البلاد عثمان سونكو، السبت، باتهامات عدة، بينها التخطيط لتمرد، والتواطؤ الجنائي، وذلك بعد شهرين من محاكمته في قضية منفصلة بتهمة اعتداء أثارت أعمال شغب بأنحاء البلاد، وسقط خلالها قتلى.

وتلقى سونكو (49 عاماً) حكماً بالسجن لمدة عامين في الأول من يونيو/ حزيران الماضي، بتهمة ارتكاب سلوك غير أخلاقي تجاه أفراد تقل أعمارهم عن 21 عاماً، ما أدى إلى احتجاجات قُتل فيها ما لا يقل عن 16 شخصاً.

وغضب مؤيدوه من احتمال أن تحول ​​إدانته دون خوضه للانتخابات الرئاسية العام المقبل، لكن المحامين يقولون، إن القضية غامضة. وألقت السلطات القبض على سونكو، الجمعة، بعد مشاجرة مع عناصر قوات الأمن المتمركزين خارج منزله، والذين زعم أنهم قاموا بتصويره دون إذن. وقال ممثلو الادعاء، السبت، إنه لا يزال رهن الاحتجاز.

وقال المدعي العام في البلاد عبدو كريم ديوب أمام صحفيين، إن الادعاء سيوجه إلى سونكو تهماً جديدة منها الدعوة إلى التمرد والتآمر ضد الدولة والتواطؤ الجنائي، وعرض مقاطع مصورة من جهاز كمبيوتر محمول مملوك لسونكو يظهر بها، وهو يلقي خطابات تحريضية مزعومة.

ولا يرتبط إلقاء القبض على سونكو، أو التهم الجديدة بإدانته في يونيو/ حزيران الماضي. ولم يُطلب منه الإدلاء بأقواله في القضية الجديدة. وينفي سونكو ارتكاب أي مخالفات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckbv26m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"