عادي
موسيماني: هدفنا العلامة الكاملة ولا نخشى مواجهة أحد

الوحدة يلاقي الرجاء اليوم بطموح صدارة كأس الملك سلمان

00:08 صباحا
قراءة 3 دقائق
فريق الوحدة

يخوض الوحدة الساعة الخامسة من مساء اليوم مباراته الثالثة، عندما يلاقي الرجاء المغربي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية المقامة حالياً في السعودية.

وكان الوحدة فاز في مباراتيه السابقتين على الكويت الكويتي وبلوزداد الجزائري بنتيجة واحدة 2-1، ويلزمه الفوز على الرجاء لضمان صدارة المجموعة الرابعة التي تؤهله للعب أمام ثاني المجموعة الثالثة (النصر أو الشباب السعوديين أو الزمالك المصري).

يتصدر الرجاء المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط وبفارق هدف عن الوحدة الثاني.

1
موسيماني يتحدث في المؤتمر الصحفي

ومن جهته، شدد المدير الفني للفريق الأول بنادي الوحدة، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، على ضرورة تحقيق الانتصار أمام الرجاء، مؤكداً أنه سيعتمد على بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراتين الماضيتين أمام الكويت الكويتي وشباب بلوزداد الجزائري.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي التقديمي: «صحيح أن الفريقين ضمنا الصعود إلى ربع النهائي، لكن تحقيق الفوز الثالث على التوالي والوصول إلى 9 نقاط ضروري للغاية، حيث سيمنحنا دفعة معنوية كبيرة، ويسعد جماهيرنا، مع علمنا أن مواجهة الرجاء لن تكون سهلة على الطرفين».

وأضاف: «نسعى من خلال المشاركة إلى إدارة منظومة الفريق بشكل جيد، دون النظر إلى الأسماء، إضافة إلى الاعتناء بالمصابين، وتطوير اللياقة البدنية لدى كافة اللاعبين من أجل تطبيق التكتيكات التي نرغب فيها، دون إغفال اللعب بجدية والسعي إلى الفوز احتراماً للبطولة التي نشارك فيها».

الخصم المحتمل

وعن الخصم المحتمل في ربع النهائي، أوضح المدير الفني: «جئنا إلى هذه البطولة لمواجهة الأندية العربية الكبرى، وكنا نعلم مسبقاً أن الفرق السعودية تمتلك نجوماً عالميين، لذلك لا ننظر إلى هوية المنافس، إنما إلى جاهزيتنا، وتطورنا البدني والتكتيكي وقدرتنا على المنافسة، والاستعداد الجيد للموسم المقبل».

وأضاف: «لست قلقاً من هوية خصمنا في ربع النهائي، فالضغط الأكبر يقع على الأندية التي تمتلك النجوم، والجماهير الغفيرة التي ستحضر إلى الاستاد ستطالبهم بالفوز، أما نحن فبدورنا ليس لدينا ما نخسره، لذلك يتوجب علينا الاستمتاع وتحقيق الاستفادة القصوى من المشاركة، خاصة أننا حددنا هدفنا الأساسي قبل انطلاق البطولة، وهو الاستعداد والتحضير للدوري».

الإرهاق والصدارة

ومن جهته، أكد اللاعب خالد بطي أن الوحدة سيخوض لقاء الرجاء بجدية كبيرة، رغبة في تحقيق الفوز الثالث على التوالي واعتلاء صدارة المجموعة الرابعة، وقال: «الفريقان يمتلكان 6 نقاط من فوزين، وهذه مواجهة فاصلة لتحديد المتصدر، لذلك سنقدم كل ما لدينا دون النظر إلى الإرهاق الناتج عن ضغط المباريات».

النصر والزمالك

تشهد المجموعة الثالثة صراعاً ثلاثياً بين النصر السعودي ومواطنه الشباب والزمالك المصري للعبور إلى ربع النهائي، فيما ستكون المواجهة بين النصر والزمالك فاصلة على ملعب مدينة الملك فهد بالطائف.

وبعد جولتين من انطلاق دور المجموعات، يحتل النصر الصدارة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن مواطنه الشباب، ونقطة عن الزمالك الثالث برصيد 3 نقاط. وودّع الاتحاد المنستيري التونسي البطولة بخسارتين برباعيتين أمام الزمالك والنصر. وتشير لوائح البطولة إلى الاحتكام لفارق الأهداف في حال تساوي فريقين أو أكثر في رصيد النقاط.

ويحتاج النصر والشباب إلى الخروج على الأقل بتعادل لضمان التأهل، كما أن الخسارة قد تضمن للنصر بطاقة العبور، في حال خسر الشباب أمام الاتحاد المنستيري.

وفي المقابل، يصعد الشباب في حال الفوز أو التعادل أو حتى الهزيمة، بشرط فوز الزمالك على النصر، وأن يصب فارق الأهداف في مصلحته.

ومن ناحيته، يحتاج الزمالك إلى الفوز على النصر والوصول إلى النقطة السادسة، لتجاوز دور المجموعات، بغض النظر عن نتيجة مواجهة الشباب والمنستيري. كما يضمن التعادل للنادي المصري الصعود بشرط هزيمة الشباب أمام الاتحاد المنستيري، لتفوق الزمالك بفارق الأهداف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mxmjd54m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"