عادي

الوحدة يقابل الشباب السعودي بطموح نصف نهائي كأس الملك سلمان

21:08 مساء
قراءة 3 دقائق
عبدالسلام جمعة يعرض قميص الوحدة في المباراة
  • مواجهة خاصة لجوانكا وكايزر مدرب الشباب

يخوض الوحدة ممثل الإمارات في بطولة الأندية العربية لكرة القدم (كأس الملك سلمان) الساعة العاشرة من مساء الأحد، مواجهة صعبة أمام الشباب السعودي في الدور ربع النهائي.

وتأهل الوحدة إلى ربع النهائي بعدما حل وصيفاً في المجموعة الرابعة من فوزين على الكويت الكويتي وشباب بلوزداد الجزائري 2-1، قبل أن يخسر أمام الرجاء 0-1 في لقاء خاضه بتشكيلة احتياطية.

أما الشباب فتأهل لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الثالثة من تعادل مع مواطنه النصر وفوزين على كل من الزمالك المصري والمنستيري التونسي بنتيجة واحدة 1-0.

ويتطلع «العنابي» إلى التأهل لنصف النهائي وتكرار إنجاز الوصل في نسخة 1998،عندما حقق وقتها أكبر إنجاز لأندية الإمارات في البطولة حتى الآن.

وسيدفع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الوحدة، بتشكيلته الأساسية بعدما كان لعب بثلاث تشكيلات مختلفة في المباريات الثلاث خلال منافسات المجموعة الرابعة، بعدما كان أعلن أن البطولة تعد أفضل تحضير لدوري أدنوك للمحترفين والذي يضع «العنابي» لقبه هدفاً له هذا الموسم.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي لمباراة الشباب: «البطولة العربية بالنسبة إلينا مهمة، وفي نفس الوقت هي أفضل تحضير للدوري، ونحن سنحاول الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة».

وأبدى عدم خوفه من الشباب، وقال: «الفرق السعودية عموماً لم تتأهل بسهولة إلى ربع النهائي».

ومن جهته، قال التونسي علاء زهير نجم دفاع الوحدة: «سنلعب مواجهة صعبة، ونأمل أن يحالفنا الحظ للفوز والوصول إلى نصف النهائي، حيث إن لدينا حماساً كبيراً لتحقيق ذلك».

مواجهة خاصة

وستكون المواجهة خاصة للهولندي كايزر مدرب الشباب الذي سبق أن قاد الجزيرة في دوري أدنوك للمحترفين لسنوات طويلة، والتقى «العنابي» في عدة مناسبات.

وقال كايزر: «رغم معرفتي بفريق الوحدة، ولكن مثل هذه المباريات في أدوار متقدمة لا تكون سهلة».

وستكون المباراة خاصة كذلك لمهاجم الوحدة الأرجنتيني كريستيان جوانكا الذي سيلعب ضد فريقه السابق، والذي انتقل منه إلى صفوف «العنابي» هذا الموسم بنظام الإعارة.

أفضل تشكيلة

ويعتمد الشباب على نجمه الأرجنتيني إيفر بانيغا، الحارس الكوري كيم سيونغ-غيو، المدافع البرازيلي أياغو سانتوس والكولومبي غوستافو كويار، إلى جانب حسان تمبكتي وحسين القحطاني ورياض شراحيلي وهتان باهبري.

وفي المقابل، يبرز في تشكيلة الوحدة الإيراني أحمد نور الله والبرازيليان جواو بيدرو وألان لوريرو والأرجنتنيان فاكوندو كروسبسكي وكريستيان غوانكا والحارس محمد الشامسي وطحنون الزعابي.

مواجهة نارية

ويشهد ربع النهائي اليوم أيضاً مواجهة نارية بين النصر السعودي ونجمه المخضرم كريستيانو رونالدو، والرجاء البيضاوي المغربي صاحب العلامة الكاملة في دور المجموعات، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها.

وحلّ النصر وصيفاً للمجموعة الثالثة، بفوز على الاتحاد المنستيري التونسي 4-1، وتعادلين مع مواطنه الشباب سلباً والزمالك المصري 1-1، عندما أنقذه رونالدو من الخسارة في الدقائق الأخيرة بهدف رأسي.

وفي المقابل، بلغ الرجاء حامل اللقب الدور عينه بثلاثة انتصارات ضمن المجموعة الرابعة، على حساب شباب بلوزداد الجزائري 2-1، والكويت الكويتي 2-0 والوحدة الإماراتي 1-0.

وعلى الرغم من الإرهاق الذي عاناه النصر الذي وصل للطائف من معسكره صبيحة مباراته الأولى أمام الشباب، فإنه قدّم مستويات جيدة ضمن طموحاته لإحراز اللقب للمرة الأولى.

وإلى جانب رونالدو أفضل لاعب في العالم خمس مرات، تضمّ تشكيلة المدرب البرتغالي لويس كاسترو لاعبين مميزين أمثال السنغالي ساديو ماني الذي شارك في نهاية مباراة الزمالك بعد انتقاله من بايرن ميونيخ الألماني.

كما يعوّل «العالمي» على لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، العاجي سيكو فوفانا والبرازيليين أندرسون تاليسكا وأليكس تيليس، إلى جانب المحليين نواف العقيدي وعلي لاجامي وسلطان الغنام وعبدالرحمن غريب.

أما الرجاء، فيطمح في تخطي منافسه الذي سيحظى بدعم جماهيري كبير، من خلال تشكيلة تعوّل على اللعب الجماعي من أمثال أنس الزنيتي، زكريا الوردي، نوفل الزرهوني، بوشعيب لعرايسي، يسري بوزوق، الغيني أحمدو كمارا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d6sjc8p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"