عادي

الوحدة يودع البطولة العربية بركلات الحظ

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين
صراع على الكرة خلال المباراة
لاعب الشباب بانيغا يحاول السيطرة على الكرة

تأهل الشباب السعودي إلى نصف نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم بعد فوزه على الوحدة ممثل الإمارات بركلات الترجيح 4-5 ( الوقت الأصلي 0-0) في مباراة ربع النهائي التي جرت على استاد مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.

ويلعب الشباب في نصف النهائي مع الهلال السعودي الفائز على مواطنه اتحاد جدة 3-1، بينما تجمع المباراة الأخرى النصر السعودي مع الشرطة العراقي.

ولم تشهد المباراة كثير من الفرص وأهم مافيها طرد مدافع الشباب البرازيلي أياغو سانتوس بعد العودة إلى تقنية «فار» لضربه مواطنه مهاجم الوحدة جواو بيدرو دون كرة في الدقيقة 27، ثم طرد عبدالله الكربي من الوحدة في الشوط الثاني.

ومن الملاحظات أيضاً ان مدرب الوحدة موسيماني أشرك المدافع فارس جمعة في الثواني الأخيرة لتسديدة ركلة ترجيح وكانت المفارقة انه اهدر الركلة الترجيحية الوحيدة لفريقه.

فوز كبير

وفي مباراة ثانية جرت أمس الأحد، حجز النصر السعودي مقعده في الدور نصف النهائي بفوزه على الرجاء حامل اللقب 3-1 وسط حضور جماهيري ناهز 20 ألف متفرج.

تناوب على تسجيل أهداف النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو (19)، وسلطان الغنام (29)، والعاجي سيكو فوفانا (38) فيما سجل هدف الرجاء عبد الله مادو (40) خطأ في مرماه.

ومن هجمة منسقة نجح النصر في تحقيق الأسبقية عندما هيأ البرازيلي تاليسكا كرة لرونالدو الذي أرسلها قوية على يسار الزنيتي (19).

وعزز النصر تقدمه بهدف ثانٍ عندما انطلق سلطان الغنام خلف كرة انفرد على إثرها بالمرمى ولعبها قوية على يمين حارس الرجاء (29).

وواصل النصر أفضليته وعمّق الفارق بهدف ثالث عندما ارتقى فوفانا لكرة عرضية لعبها برأسه على يسار الزنيتي (38)، وقلّص الرجاء الفارق بهدف عكسي عندما حاول عبد الله مادو إبعاد الكرة العرضية لكنه لعبها داخل مرماه (40).

تواصل الإثارة

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني وأضاع النصر فرصة محققة عندما صوّب تاليسكا كرة قوية مرت بمحاذاة القائم (62).

وناب القائم عن حارس الرجاء عندما تصدى لكرة رونالدو قبل أن تعود ويشتتها الدفاع (84).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28w93yrm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"