عادي
في يوم الشباب العالمي

«أبوظبي 360» تسلط الضوء على أهمية الرياضة

22:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت «أبوظبي 360» المبادرة الرائدة التي أطلقها مجلس أبوظبي الرياضي على مستوى الإمارة، عن تعاونها مع الدكتور حسيب روهيلا، أخصائي الصحة الذهنية، لاستكشاف آفاق جديدة في تنمية الشباب من خلال الرياضة وفوائدها للصحة واللياقة البدنية؛ وذلك احتفالاً باليوم العالمي للشباب الذي يصادف في 21 أغسطس/ آب.

وتسلط مبادرة أبوظبي 360 هذا العام الضوء على أهمية الرياضة في تعزيز التنمية الشاملة للشباب، كما نشهد تزايد أعداد الخبراء الذين يؤكدون أهمية الرياضة، وقدرتها الكبيرة على إحداث الفارق في حياة الأجيال القادمة.

وقال الدكتور روهيلا: «تتخطى الفوائد الإيجابية للرياضة الجانب البدني ليطال تأثيرها الجوانب النفسية والاجتماعية أيضاً. وأظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يمارسون الرياضة لمدة ساعة أو ساعتين أسبوعياً يظهرون تفوقاً أكبر على الصعيد الاجتماعي والأكاديمي، مقارنة بزملائهم الذين لا يقومون بأي نشاط رياضي».

وأضاف: تساعد ممارسة الرياضة، لا سيما الرياضات الجماعية، في تعزيز الثقة بالنفس واكتشاف القدرات الكامنة ونقاط القوة والجوانب التي تحتاج إلى التطوير والتحسين. وتسهم الرياضة في تعليمنا دروساً قيّمة حول كيفية التعامل مع الفوز وتقبل الخسارة، ما يسهم في تعزيز المرونة والثقة بالنفس.

وتنسجم جهود مبادرة أبوظبي 360 مؤخراً مع آراء الدكتور روهيلا؛ حيث تسلط المبادرة الضوء على الفوائد الكامنة للرياضة والتي تتجاوز الصحة واللياقة البدنية. وتقدم المبادرة مساحة نابضة بالحياة، لتعزيز الجوانب النفسية والاجتماعية في إطار تنمية الشباب، ما يؤدي إلى زيادة مستويات السعادة والرضا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr39ef2c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"