عادي

«البيريميرليغ» و«الليغا» ينطلقان الجمعة بزخم جديد

21:28 مساء
قراءة دقيقتين
غوارديولا مدرب سيتي

يصطدم حلم مانشستر سيتي، بأن يصبح أول فريق يفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأربع مرات على التوالي، بطموح منافسين أنفقوا الكثير من الأموال في سوق الانتقالات الصيفية من أجل إسقاطه عن العرش.

ويبدأ فريق المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا، رحلته نحو اللقب الرابع في آخر خمسة مواسم الجمعة، في ضيافة العائد بيرنلي، باحثاً عن توجه رسالة لمنافسيه الطامحين، لاسيما أرسنال الذي أسقط ال«سيتيزينس» الأحد الماضي في مباراة درع المجتمع بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.

وكان الموسم الماضي، استثنائياً بالنسبة لسيتي؛ إذ لم يكتفِ بإحراز لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي؛ بل توج أيضاً بلقبي الكأس والأهم على الإطلاق دوري أبطال أوروبا.

والمحافظة على تعطش فريق تعد المهمة الأصعب لغوارديولا، لكن المدرب الكتالوني واثق من أن فريقه سيرتقي إلى مستوى التحدي، قائلاً: «لقد قمنا بالأمر في السابق، فما يمنعنا من تكراره الآن؟ ما حققناه ينتمي إلى قلوبنا وأذهاننا، لكن لا يمكننا التوقف بعد وصولنا إلى هنا».

وخسر سيتي، جهود قائده الألماني إيلكاي غوندوغان لصالح برشلونة الإسباني وجناحه الجزائري رياض محرز لصالح الأهلي السعودي.

لكن وصول الكرواتيين يوشكو غفارديول وماتيو كوفاتشيتش، خفف من حجم الضربة، وعلى الرغم من ذلك يبقى سيتي من أقل الفرق نشاطاً في سوق الانتقالات الصيفية، لاسيما إذا ما قورن بوصيفه أرسنال الذي أنفق أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني (255 مليون دولار) لضم ديكلان رايس والألماني كاي هافيرتس والهولندي يوريين تيمبر ضمن مسعاه إلى الفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 2004.

وحصل الهولندي إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد على أهدافه المرجوة مع وصول الحارس الكاميروني أندري أونانا ولاعب الوسط مايسون ماونت والمهاجم الدنماركي راسموس هويلوند.

وبعد موسم للنسيان، أدى إلى غيابه عن دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ سبعة أعوام بعدما حل خامساً، يأمل ليفربول أن يكون الموسم الجديد أفضل، لكن الوضع سيكون صعباً بعدما اضطر المدرب الألماني يورغن كلوب إلى تجديد خط وسطه نتيجة رحيل القائد جوردن هندرسون والبرازيلي فابينيو إلى السعودية.

وتعاقد «الحمر» مع الأرجنتيني بطل العالم أليكسيس ماك أليستر والمجري دومينيك سوبوسلاي من برايتون ولايبزيغ الألماني توالياً.

الدوري الإسباني

ينطلق الدوري الإسباني،الجمعة، بمباراتي إشبيلية وفالنسيا، وألميريا وفاليكانو، وستكون القمة بين ريال مدريد ومضيفه أتلتيك بيلباو، السبت، في حين يلعب برشلونة، الأحد، في ضيافة خيتافي.

ويختبر ريال مدريد الحياة من بعد الفرنسي كريم بنزيمة، الذي تركه هذا الصيف من أجل الالتحاق بالدوري السعودي بعد 14 موسماً بألوان النادي الملكي سجل خلالها 354 هدفاً في 648 مباراة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p93uzr8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"