عادي

كاسيدو..من تحت خط الفقر إلى أغلى صفقة في «البريميرليغ»

11:43 صباحا
قراءة دقيقتين
كاسيدو من عائلة تحت خط الفقر
باولا مع كاسيدو
كاسيدو يعانق والدته كارمن
متابعة: ضمياء فالح
سلطت الصحافة الإنجليزية، الضوء على الإكوادوري مويسيز كاسيدو صاحب أغلى صفقة في الدوري الإنجليزي الممتاز بـ111 مليون إسترليني، والذي يسعى ناديا ليفربول وتشيلسي إلى ضمه.
ولد لاعب وسط برايتون في مدينة سانتو دومينيغو، ولم يرَ الكثير من معالم بلاده قبل انتقاله إلى اللعب في بلجيكا بسن الـ18.
كاسيدو الأصغر من 10 أبناء؛ لذا كان عليه دائماً أن يتفوق على أولاد أكبر منه سناً في الملاعب الترابية، واكتشفه مدرب ناشئة يُدعى إيفان غويرا عندما كان يلعب في الشارع بسن الـ13، ومنحه الفرصة في أكاديمية للشرطة اسمها «اسبولي».
في الأكاديمية حصل على لقب «موي الفتى الصغير»، وحصل على فرصة للعب في العاصمة كيتو، ثاني أعلى العواصم ارتفاعاً في العالم بعد لاباز البوليفية، ما جعله أكثر تحملاً لظروف المباريات.
مع نادي الإندبندنتي ديل فالي فاز كاسيدو بكأس كوبا ليبرتادوريس للناشئين، وهناك لمحة كشاف نادي برايتون الإنجليزي، بول ونستانلي، الذي يعمل حالياً في تشيلسي، وأعاره برايتون في 2021 لنادي بيرشوت البلجيكي.
تعرض كاسيدو بسن الـ16 لرباط صليبي في إندبندنتي ديل فالي غاب بسببه 10 شهور عن الملاعب، لكن عاد بقوة أكبر وبغضون عامين شق طريقه للفريق الأول. يفضل كاسيدو اللعب في تشيلسي، لأن أيقونته هو الفرنسي نغولو كانتي، وعمل ونستانلي منذ بدء عمله في «البلوز» على جلبه للنادي اللندني قبل تدخل ليفربول على الخط.
تساءل المحللون كيف يمكن للاعب وسط لم يمض سوى 18 شهراً في الدوري الإنجليزي أن يكون صاحب أكبر صفقة في تاريخ الكرة الإنجليزية؟ الإجابة هي من مساهمته الفاعلة في قيادة برايتون للمركز السادس ولأول مرة لأضواء أوروبا مع بطولة يوروبا ليغ.
يدين كاسيدو بكل نجاحه لوالدته، كارمن، بعد نشأة ضمن عائلة تحت خط الفقر ولم يكن عنده كرة يلعب بها؛ بل حجر وبأقدام حافية. وعندما تعرض لإصابة الرباط الصليبي، طلب السماح بالعودة ليحتفل بعيد ميلاده مع والديه ويعلق مدربه السابق ميغويل أنخيل راميريز: «رفضت طلبه وقلت له: مويسيز أنت مصاب وعليك أن تتعافى وتعود بأسرع وقت ممكن للعب ولا توجد إجازات للاعب المحترف. لا يمكن أن تلعب لنادٍ كبير وتقول له: رجاء أريد الاحتفال بعيد ميلادي مع عائلتي، لأنهم لن يمنحوك الرخصة. بكى مثل الأطفال وواصل التمرن في الجيم».
اشترى كاسيدو منزلاً جديداً لوالديه وأسس مدرسة كرة في مسقط رأسه وشارك في بطولة محلية بفريق كاسيدو مكون من أفراد عائلته وسجل هدفاً وساعد في حصد اللقب. تعرف كاسيدو إلى خطيبته باولا سالازار منذ 5 سنوات عندما كان في إندبندنتي ديل فالي واحتفلا معاً بعيد ميلاده الـ22 مؤخراً لكن الثنائي يفضل البقاء بعيداً عن وسائل الإعلام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zmcbkz8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"