عادي

أوديشو مدرباً للقوة الجوية العراقي

19:17 مساء
قراءة دقيقتين
أيوب أوديشو

بغداد: زيدان الربيعي

أكدت الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية الرياضي العراقي تعاقدها الرسمي مع المدرب أيوب أوديشو لكي يتولى قيادة فريقها الكروي الأول في الموسم المقبل خلفاً للمدرب المصري مؤمن سليمان الذي قاد الفريق للفوز بلقب بطولة كأس العراق في الموسم الماضي.

وذكر المكتب الإعلامي لنادي القوة الجوية في بيان مقتضب: «رسمياً.. الكابتن أيوب أوديشو يتولى تدريب فريق القوة الجوية للموسم المقبل».

ولم يكشف المكتب تفاصيل العقد، واكتفى بنشر صور للمدرب الجديد بصحبة رئيس الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية محمد صوب الله، وكذلك مع عضو الإدارة هيثم كاظم.

كذلك لم يكشف المكتب عن الطاقم التدريبي المساعد له، إلا أن الشيء المؤكد هو بقاء مدرب حراس المرمى في الموسم الماضي أحمد جاسم في منصبه، لأنه استطاع تأهيل حراس مرمى القوة الجوية بشكل رائع جداً.

يذكر أن المدرب أيوب أوديشو كان قد استقال من تدريب فريق الزوراء قبل نهاية الموسم الماضي، واتهم من بعض جماهير الزوراء، بأنه تعمد إيذاء الفريق لغايات غير معروفة عندما استغنى عن مجموعة من اللاعبين الجيدين في بداية الموسم أمثال مهدي كامل، مازن فياض، محمد صالح، زين العابدين سلام وغيرهم، ثم قام بعقد مجموعة صفقات احترافية مع لاعبين من خارج العراق وكانت أغلبها فاشلة، ليستغني عنهم ولم يعوضهم بلاعبين آخرين،ما جعل مصطبة الزوراء شبه فارغة قبل نهاية الدوري، ليحل الفريق في النهاية في المركز الثالث في الترتيب العام للدوري العراقي.

وسبق للمدرب أيوب أوديشو، وهو لاعب سابق في المنتخب العراقي الأول ان أشرف على تدريب فريق القوة الجوية لأكثر من موسم وقاده للفوز بلقبي الدوري والكأس لمرتين، كذلك أشرف على تدريب فرق الطلبة، أربيل، الشرطة، الزوراء، نفط الوسط، وأحترف التدريب في سوريا وقاد فريق الجيش السوري للفوز بلقب الدوري هناك، كذلك أشرف على تدريب المنتخب العراقي الأول في عام 1997.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3suxaw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"