عادي

الصومال: مقتل 23 إرهابياً.. واستعادة بلدتين من «الشباب»

00:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلن نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي عبدالرحمن شيخ يوسف العدالة، عن مقتل 23 عنصراً من ميليشيات «الشباب» الإرهابية، بينهم قائدان في عملية عسكرية نفذها الجيش الوطني في منطقة بولو فولاي بمحافظة باي، فيما استعاد الجيش الصومالي، بدعم من القوات المحلية، أمس السبت، السيطرة على منطقتي رون نيرغود وهيلولي غاب في إقليم شبيلي الوسطى من قبضة الحركة.

وقال العدالة، إنه خلال العملية تمكنت القوات المسلحة من تدمير 3 مراكز تضم مرأباً ومكتباً إدارياً، ونقطة تفتيش تابعة للخلايا الإرهابية.

من جهة أخرى، استعاد الجيش الصومالي بدعم من القوات المحلية، أمس، السيطرة على منطقتي «رون نيرغود» ومنطقة «هيولي غاب» في إقليم شبيلي الوسطى من قبضة حركة «الشباب».

وأكد قائد الجيش الصومالي، العميد إبراهيم شيخ محيي الدين، في تصريح أمس، أن الهدف من العملية العسكرية المخططة التي نفذتها كتائب خالد بن الوليد والكتيبة ال 17 لقوات الكوماندوز (غورغور)، والكتيبة ال 19 الحرس الرئاسي، تعزيز الأمن والاستقرار في منطقتي رون نيرغود وهيلولي غاب».

وأضاف أن «هذه العملية تأتي في إطار العمليات العسكرية الرامية إلى القضاء على فلول «الشباب».

ونجحت القوات المشتركة في طرد مقاتلي حركة «الشباب» منهما.

إلى ذلك، سلم عنصران من «الشباب» نفسيهما إلى قوات الجيش المتمركزة في مدينة دينسور بمحافظة باي.

ويدعى العنصران حسن معلم أويس والمعروف باسم «جندالله»، وعبدالله إبراهيم محمد والمعروف ب«جبل»؛ حيث كانا ضمن صفوف الميليشيات لمدة 3 أعوام، وقد قاتلا في عدة محافظات بالبلاد.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4z7t37av

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"