عادي

سالم يودع مونديال الشطرنج بإنجاز عربي

17:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سالم عبد الرحمن خلال مباريات بطولة العالم

أنهى الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن لاعب منتخب الإمارات الوطني ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، مشاركته في كأس العالم للشطرنج المقامة حالياً في باكو عاصمة أذربيجان، بعدما خرج من دور ال16 للبطولة بعد الخسارة أمام الأستاذ الدولي الكبير عباسوف نيجات من أذربيجان في مباراتين، في المجموعة الخامسة.

وكان سالم يحتاج إلى الفوز في مباراة من المباراتين، ولعب مباراة فاصلة في الشطرنج الخاطف، وعلى الرغم من الخروج فإن بطل الإمارات حقق إنجازاً كبيراً؛ كونه أول عربي يصل إلى دور ال16 في بطولة العالم، ليواصل «الفتى الذهبي» تألقه بعد الفوز بذهبيتين بدورة الألعاب العربية بالجزائر في الشطرنج الخاطف والسريع إلى جانب الإسهام بفوز منتخب الرجال بالميدالية الذهبية للفرق.

وأكد سلطان علي الطاهر رئيس الجهاز الفني بالاتحاد أن ما حققه سالم في بطولة العالم هو امتداد لنجاحات الاتحاد في حصد الإنجازات بداية من الفوز بميدالية برونزية للسيدات في أولمبياد الشطرنج والفوز بخمس ميداليات ملونة في دورة الألعاب العربية بالجزائر.

وتابع: شهدت بطولة العالم أيضاً مشاركة وافية درويش المعمري؛ وهي أول لاعبة إماراتية تشارك في بطولة العالم، وهو أيضاً إنجاز.

وكشف أن المحطة القادمة هي المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في الصين، وما حققه سالم سيكون دافعاً له في الألعاب الآسيوية.

وتوجه الطاهر بالشكر إلى الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية ومجلس الشارقة الرياضي على الدعم الكبير للعبة وإلى جميع أندية اللعبة التي تمثل الشريك الاستراتيجي لإنجازات الاتحاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4zafuj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"