عادي

مشجعو تشيلسي سعداء لخروج صلاح.. وكلوب «غاضب» من ضياع صفقة كاسيدو

10:37 صباحا
قراءة دقيقتين
جيمس يتلقى انتقادات روي كين
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن شعور بالسعادة والارتياح ساد بين مشجعي تشيلسي لحظة رفع رقم نجم ليفربول المصري محمد صلاح للتبديل على خط التماس قبل 10 دقائق من نهاية المباراة بين الفريقين (1-1) على ملعب ستامفورد بريدج معقل «البلوز».
صدم صلاح من قرار المدرب يورغن كلوب خصوصاً أنه كان متوهجاً في الشوط الأول وصنع هدف لويس دياز لذا عبر عن غضبه برفع ذراعيه في الهواء ثم رمى بشريط معصمه على أرضية الملعب وصفق مشجعو تشيلسي له تهكماً، ثم قال المهاجم لمدربه شيئاً لكن كلوب تجاهله وأشرك مكانه بن دواك الذي لم يلهم «الريدز» للفوز.
وانتقد أسطورة مانشستر يونايتد روي كين تصرف صلاح وقال: «اجلس في مكانك، هذا أمر المدرب»، فيما تعاطف جيمي كاراغر مدافع ليفربول السابق وقال: «أستطيع تفهم غضب صلاح، كان مكهرباً في الشوط الأول لكن ليفربول بدا غائباً عن اللعبة في الشوط الثاني. إدخال لاعب شاب مثل بن دواك مكان صلاح قرار جريء من المدرب».
خروج صلاح حرمه من تمديد رقمه القياسي، 6 مرات، في التسجيل بافتتاح الموسم مع ليفربول لكن أمامه فرصة للتعويض عندما يستضيف ليفربول فريق بورنموث الذي هز صلاح شباكه 8 مرات.
ومن جهته، وجه كلوب سهامه لبوكتينيو مدرب تشيلسي بعد فوز النادي اللندني بخدمات كاسيدو نجم برايتون الذي سيخضع للفحص الطبي الاثنين في تشيلسي وقال: «كل مدرب لتشيلسي يطلب ما يريد من اللاعبين ويتحقق له هذا»، وعن المباراة قال كلوب:«بدايتها كانت مقنعة جداً وبدا من الجلي أن اللاعبين لم يلتقوا في مرآب سيارات ثم فتحنا الباب لتشيلسي. كانت المباراة صعبة جداً للفريقين، هذه نقطة من ملعب تشيلسي».
من جانبه، عبر جيمي كاراغر عن قلقه من ضعف دفاع ليفربول وقال:«تشيلسي في عملية بناء، مدرب جديد ولاعبون جدد وأعتقد أنه كان الفريق الأفضل في المباراة. لا شك في هذا لكن أكبر مخاوفي هو خط دفاع ليفربول واللقطة الأخيرة من المباراة تلخص الوضع، كانت لديهم ركنية وكادوا يتلقون هدفاً في الجهة الأخرى من الملعب. ليفربول بحاجة للاعب ارتكاز، مدافع حقيقي يستطيع أن يلعب خلف رباعي الدفاع».
هدف مميز
في المقابل، كانت المباراة مميزة للاعب تشيلسي الجديد أكسيل ديساسي إذ سجل هدف التعادل واحتفل مثل دروغبا أمام المدرجات. وعلق المدرب الأرجنتيني بوكتينيو: «بداية المباراة كانت صعبة وليفربول كان مشحوناً بالطاقة وارتكبنا بعض الأخطاء لكن كنا محظوظين لعدم تلقينا هدفاً آخر، وانتفض الفريق وهيمنا. تلقينا هدفاً وحيداً من فريق كبير مثل ليفربول وعلينا أن نكون راضين، هذه هي البداية وهذا هو أقل مستوى».
المباراة كانت الأولى لرييس جيمس بشارة الكابتن لكن روي كين لم تعجبه ردة فعل الظهير الإنجليزي وقال: «رييس سمح لدياز بالتقاط كرة صلاح وتسجيل هدف وربما يجادل لاحقاً ويقول أنا جناح الدفاع وليس من واجبي منع التمريرة، كان يتوجب عليه الجري لانتزاع الكرة لكنه توقف وكأنه يستعد لشرب كوب شاي. أنا أحب جيمس كثيراً وأعتقد أنه لاعب مذهل خصوصاً في التقدم بالهجوم لكن عندما ترى شخصاً يجري من خلفك يجب أن تلاحقه بأي ثمن».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wbdua9x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"