عادي

مستوطنون يقتحمون الأقصى .. ومسيرة استفزازية وسط الخليل

00:42 صباحا
قراءة دقيقتين

اقتحم عشرات المستوطنين مجدداً، أمس الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة القوات الإسرائيلية، فيما شارك مئات المستوطنين في مسيرة استفزازية في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل، في وقت أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك» عن تفكيك خلية كانت تخطط لاستهداف الجيش الإسرائيلي، في حين أعلنت فصائل فلسطينية عن إسقاط طائرة بدون طيار «مسيَّرة» إسرائيلية في قطاع غزة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن «الهيكل» المزعوم، وأدوا طقوساً تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة.

وشارك مئات المستوطنين المدججين بالسلاح بعد ظهر أمس الاثنين، في مسيرة استفزازية جابت شارع الشهداء وحي السهلة وصولاً إلى الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

من جهة أخرى، أعلن جهاز «الشاباك» أنه «أحبط خلية تابعة لحركة حماس»، قال إنها «خططت لتنفيذ عمليات خطف وإطلاق نار وأخرى تفجيرية تستهدف قوات الجيش» في الضفة الغربية. وقال الشاباك، في بيان، إن «الخلية تتكون من تسعة أشخاص من قرية بدو الواقعة إلى الشمال الغربي من القدس، اعتقلتهم قوات الجيش الشهر الماضي، للاشتباه بتورطهم في إنشاء بنية تحتية مسلحة تابعة لحماس»، مبيناً أن التحقيقات أظهرت أن المعتقلين «كانوا يخططون لعملية اختطاف جندي وقاموا بتسليح أنفسهم وإعداد المتفجرات والعبوات الناسفة» لهذا الغرض. وزعم أن المعتقلين «خططوا لمسارات الانسحاب» بعد تنفيذ العملية التي كانت مقررة في منطقة رام الله، وأجروا «جولات ميدانية لجمع المعلومات الاستخبارية للتعرف إلى روتين وأنشطة الجنود، وأعدوا مكاناً لإخفاء المختطف».

إلى ذلك، أسقطت الفصائل الفلسطينية، أمس الاثنين، طائرة مسيرة من نوع «أوربيتر Orbiter» تابعة للجيش الإسرائيلي في حي الزيتون شرق قطاع غزة. وتشهد أجواء القطاع تحليقاً مكثفاً لعدة أنواع من الطائرات بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي بغرض التجسس ورصد معلومات.

وفي وقت سابق، أعلنت إسرائيل عن إحباط محاولة تهريب طائرات بدون طيار من إسرائيل إلى قطاع غزة.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4293u8fh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"