عادي

نهيان بن مبارك يفتتح مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج

20:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نهيان بن مبارك يقص شريط الافتتاح بحضور سلطان بن شخبوط والخوري

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، النسخة ال29 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الذي انطلق بفندق راديسون بلو على كورنيش العاصمة أبوظبي، بتنظيم نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية.

حضر الافتتاح الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، وحسين الخوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج، وعدد من الشخصيات الرياضية.

ورحب حسين الخوري بضيوف المهرجان، وأشاد بالدعم المستمر من جانب القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين ولكافة الفعاليات التي تقام على أرض الدولة.

ووجه الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على دعمه للمهرجان وتوفير كافة متطلبات النجاح.

وقال: بكل تأكيد سعادتنا لا توصف باستمرار الحدث للنسخة التاسعة والعشرين، مؤكداً أن الحجم القياسي للمشاركة يعكس مدى أهمية البطولة بالنسبة لعشاق اللعبة على مستوى العالم.

وتابع: يوجد في هذه النسخة 1650 لاعباً ولاعبة، وهو الرقم الأكبر منذ انطلاقة المهرجان، الأمر الذي يعكس تطوره من عام إلى عام.

ويضم المهرجان 14 فعالية شطرنجية مختلفة، راعت اللجنة المنظمة فيها المستوى الفني والعمري للمشاركين، واستقطب أكثر من 500 مشارك من خارج الدولة، قدموا للمنافسة في بطولات المهرجان.

وتعد بطولة أبوظبي الدولية للأساتذة هي البطولة الرئيسية في المهرجان، ويشارك بها نخبة من لاعبي الصف الأول في العالم بمجموع 146 لاعباً، منهم 142 لاعباً من خارج الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4spft7ha

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"