عادي
تشمل بيض وكيكة وعصير برتقال

النيادي يستعرض كيفية تحضير وتناول وجبة الإفطار

17:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
النيادي يتناول وجبة الإفطار بعد إعدادها
thumbnail (10)

دبي: يمامة بدوان

استعرض سلطان النيادي كيفية إعداد وتناول الطعام في المحطة الدولية، من خلال مقطع فيديو، مدته 4 دقائق و20 ثانية، نشره على «إكس»، قدّم خلاله طريقة تجهيزه لوجبة الإفطار، والمكونة من عصير برتقال وبيض مخفوق وكيكة، واصفاً تناول الطعام في الفضاء بالممتع، خاصة أن الشخص يحتاج إلى يد واحدة فقط، للإمساك بالملعقة أو قطعة الكيك، التي تطفو أمامه على سبيل المثال.

وأوضح أن لكل رائد فضاء أدواته الخاصة، مثل المقص والملعقة والشوكة، مدون عليها اسم كل فرد، يستخدم المقص في فتح العبوات والأكياس، المحفوظ داخلها الطعام وغيره.

وأشار إلى أن البيض يكون مخفوقاً، لكنه يحتاج إلى إضافة الماء بكمية محددة ووضعه بالفرن للتسخين لمدة تتراوح من 5-10 دقائق، أما العصير فإنه يتطلب وضعه بالثلاجة لتبريده قبل شربه، بينما تعد الكيكة جاهزة للأكل، لكن يتوجب الانتباه للفتات عند فتح الكيس، تجنبا لتطايره ودخوله إلى الأجهزة والمعدات على متن المحطة.

وفي السياق ذاته، قال النيادي إن رائد الفضاء لا يحتاج إلى الجاذبية لابتلاع الشراب والطعام ونزولهما إلى المعدة، حتى لو كان رأساً على عقب، لأن ذلك يعتمد على الانقباضات التي تحدث بالمريء، وذلك بحسب مقطع فيديو، مدته دقيقة واحدة و54 ثانية، نشره مركز محمد بن راشد للفضاء على «إكس x».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jy22wrn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"