عادي
5 معارض متخصصة لأول مرة

«إكسبو الشارقة» يستضيف 18 فعالية الربع الرابع 2023

13:13 مساء
قراءة دقيقتين
مركز إكسبو الشارقة

الشارقة: «الخليج»

أعلن مركز «إكسبو الشارقة»، استضافة 18 معرضاً اقتصادياً وتجارياً وثقافياً خلال الربع الرابع 2023، بزيادة 63% عن الفترة نفسها من العام الماضي، والتي بلغت 11 معرضاً وفعالية.

وتتضمن أبرز المعارض والأحداث التي ستنطلق أولى فعالياتها في 27 سبتمبر المقبل، وتختتم آخرها في الأول من يناير 2024، النسخة ال52 من معرض «الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات»، و«الخليج للطلاء»، و«الوطني للتوظيف»، و«التعليم الدولي»، و«الشارقة الدولي للكتاب».

ويستضيف إكسبو الشارقة، 5 فعاليات ومعارض نوعية متخصصة تنظم للمرة الأولى، ومن أبرزها معرض «الإمارات للعطور والعود» من 6 إلى 14 أكتوبر 2023، والمعرض التجاري المزمع تنظيمه خلال الفترة من 21 إلى 22 نوفمبر 2023.

دعم القطاعات

وأكد عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، رئيس مجلس إدارة مركز إكسبو الشارقة، أن تعزيز قطاع المعارض يعد جزءاً أساسياً من خطط التنمية الاقتصادية المستدامة لإمارة الشارقة.

1
عبدالله العويس

وأضاف العويس، أن النمو المستدام الذي يشهده قطاع المعارض في الشارقة، يعكس الجهود التي تبذلها الغرفة على صعيد تعزيز صناعة المعارض والمؤتمرات وتمكينها من تحقيق مساهمة فاعلة في دعم كافة القطاعات الاقتصادية وتنشيط الحركة السياحية وتنويع مصادر الدخل وكذلك التعريف بمنجزات الإمارة في شتى ميادين التنمية والحياة بشكل عام.

ومن جهته أشار سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة إلى أن عام 2023 كان حافلاً بالنسبة إلى قطاع المعارض والمؤتمرات، حيث حقق نمواً غير مسبوق وعزز مكانة الإمارة وجهة عالمية لقطاع المعارض وسياحة الأعمال، مؤكداً حرص المركز على مواصلة هذا الزخم وتحقيق التنوع والشمولية في أجندة فعالياته خلال الربع الأخير من العام الجاري.

1
سيف المدفع

معارض متخصصة

ومن المعارض النوعية والمتخصصة التي يستضيفها مركز إكسبو الشارقة، المعرض الدولي للبناء والعمارة والتصميم بين 9 و11 أكتوبر ومعرض الخليج للطلاء خلال الفترة نفسها، إلى جانب عدد من المعارض والفعاليات التجارية، ومن ضمنها معرض خصومات التسوق الكبير ومعرض الأثاث 360، ومعرض التصفية الشتوية المزمع تنظيمه خلال الفترة من 22 إلى 31 ديسمبر.

وتتضمن أجندة مركز إكسبو الذيد «مهرجان الأصايل» لخدمات ومعدات الخيل والجمال والصقور، ومعرض الذيد الزراعي ومعرض «التخييم والمغامرات»، ومعرض «جواهر الإمارات»، فيما يشهد مركز «إكسبو خورفكان» تنظيم عدد من المعارض خلال الربع الأخير من عام 2023 من أبرزها «معرض العطور» و«خورفكان العقاري» و«معرض عروس الشرقية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpw3brdd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"