عادي

تشييع رسمي لكريم العراقي في بغداد غداً

17:13 مساء
قراءة دقيقتين
كريم العراقي

بغداد: زيدان الربيعي
نعى الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد في تغريدة له على منصة «إكس» الشاعر العراقي كريم العراقي الذي أغنى الثقافة والفن بالكثير من الأعمال المبدعة، وفقما قال في تغريدته.
وقررت الحكومة العراقية، الجمعة، نقل جثمان العراقي، الذي توفي فجر اليوم الجمعة في أحد مشافي أبوظبي إلى بغداد لكي يوارى الثرى في وقت لاحق السبت. حيث من المتوقع أن يتم تنظيم تشييع رسمي كبير لجثمانه في العاصمة بغداد.
وولد الشاعر كريم العراقي في العاصمة بغداد عام 1955، وبدأ حياته الثقافية بالعمل في الصحافة ثم توجه إلى كتابة أغاني الأطفال، وبعدها أصبح من أهم شعراء الأغنية العراقية والعربية على حدٍ سواء.
وتقدم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بالتعزية إلى الأسرة الثقافية والفنية برحيل الشاعر كريم العراقي، إثر مرض عضال.
وقال في بيان، إنه «بهذا الفقد يكون الوسط الثقافي والساحة الفنية العراقية، قد خسرت شاعراً معطاءً ترك أثراً مهماً في ذاكرة العراقيين الفنية».
ووجه السوداني، وزارة النقل العراقية بـ«استكمال الإجراءات المتعلقة بنقل جثمان الفقيد ليوارى الثرى في العراق».
وختم السوداني بالقول، «خالص العزاء والصبر لعائلة الشاعر ومحبيه، وللفقيد المغفرة والرحمة في دار البقاء».
ومن جهته كتب الفنان كاظم الساهر في تدوينة: «الصديق ورفيق الدرب الأستاذ كريم العراقي في ذمة الله.. إنّا لله وإنّا اليه راجعون».
وقد سيطر خبر وفاة الشاعر كريم العراقي على منصات مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، حيث أكد روادها أن رحيل «الشاعر كريم العراقي يمثل خسارة كبيرة جداً للفن والثقافة في العراق والوطن العربي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhh5fcdc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"