عادي

«بين لاعب وفريق».. أرقام رونالدو فاقت مانشستر يونايتد

19:01 مساء
قراءة دقيقتين

يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تألقه في ملاعب كرة القدم، محرزاً 850 هدفاً في مسيرته الرياضية حتى الآن، وهو ما احتفل به مؤخراً مع فريقه الحالي، النصر السعودي.

ويسمح تفوق رونالدو، البالغ من العمر 38 عاماً، بالمنافسة مع فرق عتيدة، وليس فقط مع زملائه بالملاعب.

عقب تفوق رونالدو، ظهرت المقارنات هذا الموسم بينه وبين ناديه الذي كان أحد أبرز نجومه، مانشستر يونايتد، حول أرقام اللاعب التي تفوقت على فريق بأكمله، والذي بات يواصل عثراته هذا الموسم في مباراة تلو الأخرى.

سجل رونالدو هذ الموسم 6 أهداف خلال 4 مباريات مع فريق النصر في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، فيما سجل لاعبو مانشستر يونايتد مجتمعين 5 أهداف في نفس عدد المباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، خلال الموسم الجاري.

وتراجع مانشستر يونايتد للمركز ال11 برصيد 6 نقاط، بعدما خاض 4 مباريات في الدوري الإنجليزي حتى الآن، مقسمين إلى انتصارين وخسارتين منذ انطلاق موسم البريميرليج.

على الجانب الآخر، أحرز رونالدو، الهداف التاريخي للبرتغال وريال مدريد، هدفه السادس في شباك فريق الحزم السعودي، ليتصدر ترتيب الهدافين بالدوري بعد خمس جولات.

وقد انضم رونالدو إلى النصر السعودي في يناير 2023، حيث أراد أن يترك بصمته في مكان آخر، بعد نجاح منقطع النظير بمختلف دوريات أوروبا.

كانت المباراة الرسمية الأولى لرونالدو بقميص النصر أمام الاتفاق في الدوري السعودي، ولم ينجح في التسجيل خلالها.

بعد ذلك، وكعادته، انفجر صاحب ال38 عاماً، كانت البداية بهدف في الفتح، ثم أحرز رباعية «سوبر هاتريك» في شباك الوحدة، وبدأت عجلة أهداف رونالدو في الدوران بشدة.

وبلغ إجمالي أهداف رونالدو بقميص النصر في الدوري السعودي 20 هدفاً في 20 مباراة، خاضها بالقميص الأصفر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdfk5vnp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"