عادي

حضور مميّز لـ «الذكاء الاصطناعي» في معرض الصيد

02:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

يشهد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، حضوراً مميزاً للشركات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، لتأكيد أهمية التكنولوجيا الحديثة في تحقيق الاستدامة للموروث التراثي والثقافي الذي تزخر به الدولة.

وقالت وعد البلوشي، المسؤولة في جناح شركة «انسايت للذكاء الاصطناعي» - الشركة الإماراتية المتخصصة: إن المعرض يوفر منصة لربط أحدث وسائل التكنولوجيا بماضي الآباء والأجداد وتسخير التكنولوجيا لخدمة الإرث المحلي بأشكاله المختلفة، ومنها الصيد والفروسية، لأنها مفردات تعكس جزءاً من البيئة والثقافة الإماراتية.

وأوضحت أن الشركة تقدم لجمهور المعرض جولة رقمية بتقنية الميتافيرس، تتيح التجول بين أرجائه ومطالعة أحدث أنواع الأسلحة ومعدات الصيد المختلفة، إذ يعايش الجمهور هذه التجربة المثيرة باستخدام النظارات المُتاحة في جناح الشركة، ويتعرفون بها إلى كل مكونات المعرض.

وذكرت زميلتها عائشة العلي، أن تقنية الميتافيرس يمكن استخدامها في أغلب مجالات الحياة، ومنها التصميم الداخلي للمنازل، وعرض الديكورات التي يطلبها العميل قبل البدء في تنفيذها، بحيث يتجول العميل داخل منزله الرقمي، وملاحظة كل تفاصيله ومكوناته المختلفة، ومناقشة كل ذلك مع المهندسين واختصاصي الديكور قبل البدء في تنفيذه.

وأكدت العلي أن الدقة العالية التي تعتمد عليها الميتافيرس، توفر الكثير من الوقت والجهد لرواد المعرض وعشاق الصيد والفروسية، عبر إتاحة الفرصة أمامهم لمتابعة كل جديد يحتويه المعرض وبأدق تفاصيله. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4epfj8cn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"