عادي
أكّدوا فخرهم بإنجاز الإمارات ورحّبوا بعودة النيادي

مواطــنون يرحبون: خطوة حـضارية نوعـية تعـكس قـيم الإمـــارات

00:48 صباحا
قراءة 5 دقائق


رأس الخيمة: عدنان عُكاشة وحصة سيف ومحمود محسن
أكد مواطنون في رأس الخيمة، أن عودة سلطان النيادي سالماً غانماً، ونجاح أطول مهمة فضائية في التاريخ العربي، بهوية إماراتية وطنية، إنجاز حضاري نوعي يعكس قيم الإمارات وثقافة هذا الوطن، الذي يبني حاضره ومستقبله على أسس علمية تنموية، مُستدامة وراسخة، مُتقدمين بخالص التهاني وأسمى التبريكات إلى قيادتنا الرشيدة وشعب الإمارات والمقيمين على أرضها.
إنجاز تاريخي
رفع الشيخ مفتاح بن علي الخاطري، أسمى التهاني إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات بنجاح المهمة الفضائية الوطنية وعودة سلطان النيادي سالماً غانماً، وتحقيق هذا الإنجاز العلمي والحضاري التاريخي. مؤكداً أن الإمارات لا تتوقف في عملها الدؤوب وشغفها اللامحدود بالتقدم والريادة وتحقيق الإنجازات والمكاسب النموية المتعاقبة وغير المنقطعة.
 ثقافة اللا مستحيل 
وهنأ الدكتور أحمد سبيعان الطنيجي، الأمين العام لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، ورئيس اللجنة العليا المنظمة، القيادة الرشيدة وشعب الإمارات الطيب الوفي والعالم أجمع بسلامة الوصول لرائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي.
وقال: رحلة إلى الفضاء وإلى المستقبل، ولزرع «ثقافة اللا مستحيل» في أبناء الإمارات نحو العالم والتعلم المُتواصل، بفضاءاته الممتدة والتميز والإبداع.
نجاح فضائي
العميد المتقاعد سليمان الكيزي قال: إن الإمارات وأبناءها والعرب من حولهما ترقبوا العودة الميمونة لرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، سالماً مُظفراً، ومتوّجاً بنجاح فضائي علمي جديد، يُضاف إلى سجلات الإمارات الزاخرة بالحضارة والتنمية والاستدامة، معرباً عن خالص التهاني للقيادة الرشيدة ولشعب الإمارات على هذا الإنجاز التاريخي الكبير.
 مهمة إماراتية مُستحقة 
وقال خلفان سيف النقبي، مدير مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي في رأس الخيمة: تستمر المسيرة على نهج زايد، حلماً يحقق حلماً جديداً على أرض الواقع، وعودة سلطان النيادي سالماً هي بداية لرحلة جديدة في عالم استكشاف الفضاء، فشكراً لقيادتنا الرشيدة على إنجاز أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، والتي باتت إماراتية خالصة ومستحقة.
إحياء الدور الحضاري
العقيد المتقاعد فهد بن خصيف النقبي، رأى أن هذا الإنجاز العلمي الفضائي الإماراتي خطوة عملية مدروسة على دروب إحياء الدور الحضاري والعلمي التاريخي للعرب جميعاً، الذي أكدت قيادتنا الرشيدة أهميته وقيمته، وسعت إلى تعزيزه وترجمته إلى واقع حي ومُعاصر.
 تواصل الإنجازات
وبيّن عبدالله راشد الصغير الشحي، رئيس هيئة مجلة «نخيل»، أن أعراس الإمارات مُتواصلة، بفضل الله وحمده، بإنجازاتها الكبرى ومشاريعها النوعية، مُباركاً للقيادة الرشيدة والشعب الإماراتي بعودة الابن البار، سلطان النيادي، ونجاح هذه المهمة الكبيرة وتحقيق هذا الإنجاز العظيم، الذي يعتز ويفخر به الإماراتيون والعرب والمسلمون جميعاً، سائلاً المولى، تبارك وتعالى، أن تُواصل الإمارات نجاحاتها وإنجازاتها واستدامتها في ظل قيادتها الرشيدة.
محمد عبدالله الشحي، رئيس جمعية المطاف للتراث والفنون البحرية: الحمد والشكر لله على عودة ابن الإمارات، سلطان النيادي، وهو مفخرة للإمارات والعرب، والشكر، بعد الله، للقيادة الرشيدة، على رعايتهم ودعمهم لأبناء الوطن، وقد تحقق بفضل الله «حلم زايد» في أبنائه.
وقالت علياء أحمد: نحمد الله، تعالى، على سلامة البطل سلطان النيادي، ونبارك لدولة الإمارات ولكل إماراتي وعربي بأن الإمارات أصبحت الدولة الحادية عشرة في القيام بهذه المهمة.
وأضافت: نشكر النيادي، الذي أفادنا وأمتعنا بالمعلومات القيمة حول مهام الفضاء، وجعلنا نعيش معه التفاصيل الدقيقة لحياته الاستكشافية في الفضاء، والتي استمرت ستة أشهر.
 ابن زايد
الوالدة عائشة سلطان قالت «نحمد الله ونشكره على عودة سلطان النيادي سالماً، وهذا ابن زايد وكلنا فخر فيه، والله يكثر من أمثاله».
 قاموس الإرادة 
سعيد البدري: لا مستحيل في قاموس دولة الإمارات، الأحلام تتحقق والمستقبل في الفضاء واقع، لا صعوبات أو عراقيل تقف في وجه أبناء الإمارات، بفضل قيادة حكيمة وبذور طيبة زرعها المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه. نعم الإمارات تذهب إلى القمة، إلى طموحات ليس لها حدود، بفكر ناضج وقوة إرادة، لا تنظر إلى الوراء، طالما الأساس متين وراسخ، والرقم واحد هو هدف القيادة والشعب.
بطل فضائي
وأعرب علي أحمد رباع الشحي، عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز الوطني، مرحباً بعودة البطل الفضائي الإماراتي وسط فرحة وطنية مشهودة، ستذكرها الأجيال، متقدماً بالشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة وحكومة الإمارات.
جهود ضخمة
 بدر سعيد خماس: سلطان النيادي حقق إنجازاً تاريخياً للإمارات، بإكمال أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.
مبروك لوطني الإمارات، قيادة وشعباً، هذا الإنجاز الكبير، ولكل الخليجيين والعرب، وإلى الأمام يا «عيال زايد»،
وشكر خاص لفريق مركز محمد بن راشد للفضاء على جهودهم الضخمة.
ورحّب الطالب هزاع جمال، من مدرسة مسافي في رأس الخيمة، بعودة سلطان النيادي من مهمة الفضاء الممتدة، قائلاً: أهلاً بك يا سلطان، نوّرت بلادك الإمارات، ورفعت رأس الدولة، حكومةً وشعباً.
يا مرحباً
وقال الطالب سعيد بدر: يا مرحباً بسلطان النيادي، كلنا نفخر بك وبإنجازك، رفعت رأس شيوخنا ودولتنا.
وقالت زينب الزرعوني «نرحب بعودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى أرض الوطن، في إنجاز إماراتي لتحقيق «طموح زايد».
دافع قوي
قال سيف المهيري: نهنئ شعب الإمارات والشعب العربي، بنجاح دولة الإمارات في إنجاز مهمة طموح زايد، ونرحب بعودة رائد الفضاء سلطان النيادي إلى الأرض سالماً، بعد نجاح مهمته الفضائية على متن محطة الفضاء الدولية، التي تشكل الدافع للشباب العربي في تحقيق أحلامهم وأهدافهم.
سالم جمعة: «نبارك لدولة الإمارات على الإنجاز العظيم ونحتفل اليوم بعودة سلطان النيادي بعد إنجاز أول مهمة فضائية في تاريخ العرب، حيث نفذ من خلالها أكثر من 200 تجربة علمية في محطة الفضاء الدولية». 
فيما هنأ المواطن إبراهيم عاشور، شعب الإمارات والعرب على العودة الآمنة لسلطان النيادي إلى الأرض، بعد قضاء أكثر من 4400 ساعة في الفضاء، ونفذ 200 تجربة علمية، مؤكداً للجميع دور الإمارات في الإنجازات الفضائية، وإجراء البحوث العلمية ذات العائد الإيجابي على البشرية.
مصدر إلهام
مريم مبارك آل علي: نهنّئ دولة الإمارات وشعبها بالإنجاز العظيم، الذي حققه رائد الفضاء سلطان النيادي، هذا الإنجاز الذي يعدّ مصدر إلهام وفخر، ليس فقط لشباب الإمارات، إنما لشباب الوطن العربي، وتبقى دائماً دولة الإمارات محققة الرقم واحد في المجالات كافة.
وقال ناصر عمر: نهنّئ الشعب الإماراتي والعربي بعودة سلطان النيادي إلى الأرض سالماً معافى، ونتمنى له المزيد من النجاح والتوفيق.
محمد خلف الحمادي: نبارك للإمارات شعباً وحكاماً هذا الإنجاز العظيم، الحمدلله على سلامتك يا سلطان النيادي، مثلت الإمارات أعظم تشريف، وحققت حلم العرب والخليجيين، وأثبتت للعالم بقدرة الإمارات والعرب على الوصول إلى الفضاء.
لطيفة عبد العال: الحمدلله على سلامتك يا سلطان النيادي، ونحن فخورون بما حققته من إنجاز يحسب لدولة الإمارات عالمياً وعربياً، نهنّئ دولتنا وأنفسنا بما تحقق من بلوغ الفضاء واستكشاف علومه وتطوير آليات البحث والاستكشاف.
أكد مطر علي بن هويدن الكتبي، رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن، أنه بكل إيمان واقتدار، وبكل قوة وإصرار، وبتوفيق من الله سبحانه وتعالى، وبدعم القيادة الرشيدة، استطاع رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، أن يحقق إنجاز دولتنا الكبير في الوصول إلى الفضاء.
وأضاف معلقاً على الإنجاز الجديد للنيادي، أنه عندما كان يسبح في الفضاء، ويكتسب مزيداً من الخبرة، ويكتشف عوالم هذا الكون، إنما كان يسبّح بحمد الخالق، وكان محفوفاً بدعاء والديه وأهله وأبناء وطنه وأمته، ليؤكد جدارته وعطاء مجموعة العمل الفضائي الوطني، وهي تحصد ثمار ما غرسته القيادة الرشيدة، لتتبوّأ الإمارات مكانتها العلمية الرائدة بين صفوف العالم المتمدن، وعالم الإبداع العلمي المنشود.
ويضيف أن هذا الإنجاز الجديد مفخرة لنا جميعاً، ورصيد تراكمي لخير الإنسان والإنسانية، وشيئاً فشيئاً سيكبر هذا العطاء ويبني عليه الجيل الجديد، وسيكون للإمارات أقمارها ونجومها الساطعة في كبد السماء، فهنيئاً لنا جميعاً بمثل سلطان النيادي العائد سالماً غانماً من عنان السماء ودروب المجد، ولكوكبة الرواد الأبطال، وكل الفريق الوطني المعطاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yzrffrpk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"