عادي

اتحاد الشطرنج يعتمد مشاركة المنتخبات في بطولات العالم

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الاجتماع

اعتمد الجهاز الفني لاتحاد الإمارات للشطرنج، المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية حتى نهاية العام الحالي، ومن بينهما مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة العالم للناشئين، والتي ستقام في مدينة شرم الشيخ المصرية خلال الفترة من 14 حتى 27 أكتوبر المقبل، وستكون المشاركة في فئات تحت 8 و10 و12 سنة، وكذلك المشاركة في بطولة العالم للشباب تحت 14 و16 و18 سنة والتي ستقام في إيطاليا خلال الفترة من 12 إلى 25 نوفمبر المقبل.

كما اعتمد الجهاز مشاركة المنتخب في بطولة الأمم الآسيوية في الرياض خلال الفترة من 3 إلى 11 ديسمبر المقبل، وبطولة الخليج للشطرنج السريع بالكويت يومي 1 و2 ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع الجهاز الفني للاتحاد برئاسة سلطان علي الطاهر وحضور سعود المرزوقي رئيس لجنة المنتخبات، وفيصل محمد الحمادي رئيس لجنة الحكام وعبد الله المازمي رئيس لجنة نشر الشطرنج في المدارس، وعائشة عيسى الزرعوني رئيس لجنة الأحداث والفعاليات وإيمان العارف عضو لجنة الأحداث والفعاليات.

وشهد الاجتماع اعتماد اللائحة النهائية لبطولة الإمارات للرجال والسيدات والشباب والشابات، والتي ستقام بنادي دبي للشطرنج خلال الفترة من 15 إلى 20 سبتمبر الجاري، والاطّلاع على آخر الاستعدادات، واللائحة النهائية لبطولة المدارس بالتعاون مع اتحاد الرياضة المدرسي، والتنسيق لبطولات المدارس 2024، كما ستقام لجنة الحكام بتنظيم دورة تأهيل للحكام يوم 28 سبتمبر إلى 2 أكتوبر المقبل في دبي، وهي الدورة التي تم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي للعبة، ويحاضر فيها مهدي عبد الرحيم وفيصل الحمادي، وهناك اتجاه لتنظيم دورة للحكام المستجدين.

وتم خلال الاجتماع الإشادة بمشاركة حكامنا في البطولات العالمية، ومنها مشاركة سلطان الطاهر نائب رئيس لجنة الحكام في بطولة العالم للفرق في ألمانيا، وفيصل الحمادي في كأس العالم في أذربيجان، وأحمد النعيمي نائب رئيس لجنة الحكام بالبطولة الآسيوية للهواة في دبي، وهو ما يمثل ثقة كبيرة لحكام الإمارات على المستوى الآسيوي والدولي.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة تقرير لجنة المنتخبات الذي قدمه سعود المرزوقي، والذي أشاد فيه بالمشاركة في بطولة العالم في باكو، والتي قدم فيها سالم عبد الرحمن مستوى متميزاً والوصول للمرحلة الخامسة كأول عربي يحقق هذا الإنجاز، وأيضاً مشاركة وافية درويش كأول لاعبة إماراتية في بطولات العالم، وأيضاً الفوز بـ3 ميداليات ملونة في بطولة آسيا الفردية للهواة في دبي.

واطّلع الاجتماع على تجهيزات المنتخب للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية والتي ستقام خلال الفترة من 23 سبتمبر إلى 8 أكتوبر المقبل، واعتماد معسكر داخل للمنتخب الأسبوع المقبل قبل السفر للدورة.

وأكد سلطان الطاهر رئيس الجهاز الفني أن أجندة الاجتماع كانت زاخرة بالموضوعات، خاصة المشاركة في البطولات الخارجية حيث يحرص الاتحاد على الدفع باللاعبين واللاعبات، من أجل تحقيق مكاسب كثيرة في مقدمتها زيادة التصنيف والحصول على ألقاب دولية وتحقيق الإنجازات، ومثل هذه المشاركات تطور من المستويات الفنية للاعبين واللاعبات، نحاول الحضور في كل البطولات العالمية والقارية والعربية والخليجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bkumdyb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"