عادي
وقع مذكرة تفاهم بين جامعتي كلباء وموناش الأسترالية

سلطان يؤكد أهمية التعاون الأكاديمي والعلمي مع الجامعات العالمية

15:18 مساء
قراءة 3 دقائق
1
  • تطوير مستويات الكليات والجامعات بالشارقة وطرح تخصصات جديدة
  • تعاون في برامج درجة البكالوريوس بتخصص التربية والعلوم الرياضية
  •  سلطان يقدم درع جامعة كلباء إلى سوزان ألبرت ويتسلم هدية من جامعة موناش
  • سوزان ألبرت تثني على رؤية حاكم الشارقة في نشر التعليم والثقافة والتراث

الشارقة: الخليج
 أكد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، رئيس جامعة كلباء، أهمية التعاون الأكاديمي والعلمي مع الجامعات العالمية، والمؤسسات المرموقة، ما يسهم في تطوير مستويات الكليات والجامعات في إمارة الشارقة، والارتقاء بها، وطرح العديد من التخصصات الجديدة التي تناسب كل جامعة ومنطقة.
جاء ذلك خلال توقيع سموّه، صباح أمس السبت، مذكرة تفاهم بين جامعتي كلباء وموناش الأسترالية؛ وذلك في جامعة كلباء، ووقعت المذكرة عن جامعة موناش البروفيسورة سوزان ألبرت نائب مدير جامعة موناش.
وأشاد سموّه بالتعاون المثمر والمتواصل بين جامعات الشارقة وموناش، والذي أسفر عن تطوير العديد من البرامج العلمية المشتركة، وأدى إلى ارتفاع المستويات العلمية، بما يوفره من مناهج وتبادل معرفي متقدم، لافتاً إلى أن مذكرة التفاهم مع جامعة كلباء، ستقدم إضافة كبيرة للجامعة على مستوى تخصص العلوم الرياضية، وأن مجلس أمناء جامعة كلباء سيكون حريصاً على تنفيذ وترتيب هذا البرنامج الحديث حتى يوافق المواصفات العالمية التي يدرس بها في جامعة موناش، ويقدم المأمول منه في تطوير الكوادر الرياضية في الإمارة ودولة الإمارات على أعلى المستويات.
ونصت مذكرة التفاهم على تطوير التعاون ما بين جامعتي كلباء وموناش في مجال برامج درجة البكالوريوس في تخصص التربية والعلوم الرياضية، بما يتوافق مع المنهج المرسوم في جامعة موناش، كما نصت المذكرة على مواصلة التعاون المستقبلي في المجالات التعليمية والتربوية والعلمية في البرامج المتنوعة والدرجات العلمية المختلفة، لتقديم مزيد من الخدمات المساعدة في هذه المجالات التخصصية، إلى جانب التعاون المشترك في مجالات البحوث العلمية.
من جانبها، قدمت نائب مدير جامعة موناش شكرها وتقديرها إلى صاحب السموّ حاكم الشارقة على توجيه سموّه بالتعاون المستمر مع جامعة موناش، ما يفتح آفاقاً متعددة للتعاون الأكاديمي بينها وبين جامعات الشارقة المستمر منذ عام 2004.
وأثنت البروفيسورة سوزان ألبرت، خلال كلمتها بعد التوقيع، على رؤية صاحب السموّ حاكم الشارقة في نشر التعليم والثقافة والتراث؛ وذلك عبر إنشاء الجامعات، ورفدها بأفضل البرامج والمناهج والهيئات الأكاديمية، إلى جانب التعاون والتبادل العلمي مع المؤسسات العلمية العالمية، وتناولت أهمية برنامج العلوم الرياضية الذي ستطرحه جامعة كلباء، وهو الأول من نوعه في إمارة الشارقة والذي يتيح العمل على العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل البحوث العلمية في مجالات الصحة والتربية البدنية وغيرهما.
وأشارت البروفيسورة سوزان ألبرت إلى أن البرنامج يشمل عدة تخصصات؛ وهي: الصحة الرياضية وعلوم الرياضة والتربية البدنية، مؤكدة أن الاتفاقية بين الجامعتين ستسهم في تخريج طلبة يمتلكون المهارات والأخلاقيات الرياضية، ومتخصصين في تحفيز الجيل المقبل على ممارسة الرياضات المتنوعة، كما سيتمكن خريجو برنامج العلوم الرياضية من ممارسة ما تعلموه في المدارس والأندية والمؤسسات الرياضية.
وكان صاحب السموّ حاكم الشارقة والحضور قد شاهدوا عرضاً مرئياً عن جامعة موناش والتخصصات التي تضمها، وجانباً من الأنشطة والفعاليات المتنوعة للطلبة.
في ختام اللقاء، تفضل صاحب السموّ حاكم الشارقة، بتقديم درع جامعة كلباء التذكارية إلى البروفيسورة سوزان ألبرت، وتسلم هدية تذكارية من جامعة موناش.
حضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وأعضاء مجلس أمناء جامعة كلباء، إلى جانب ممثلي جامعة موناش الأسترالية.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3734annj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"