عادي
عزّى محمد السادس هاتفياً في ضحايا الزلزال

محمد بن زايد: متضامنون مع أشقائنا بالمغرب في الأوقات الصعبة

21:32 مساء
قراءة دقيقتين

أجرى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الأحد، اتصالاً هاتفياً مع أخيه الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، أعرب خلاله عن صادق تعازيه ومواساته في ضحايا الزلزال الذي شهده عدد من المناطق في المغرب، مؤكداً سموّه تضامن دولة الإمارات مع المغرب، ووقوفها إلى جانب شعبه الشقيق خلال هذه الأوقات الصعبة. 

كما قدم سموّه تعازيه ومواساته إلى الشعب المغربي الشقيق، وذوي الضحايا، سائلاً المولى عزّ وجلّ الرحمة للضحايا، والشفاء العاجل للمصابين، فيما عبّر الملك محمد السادس، عن شكره وامتنانه لمشاعر التضامن الأخوية الصادقة التي أبداها أخوه صاحب السموّ رئيس الدولة، تجاه المغرب، وأهله. داعياً الله تعالى أن يحفظ دولة الإمارات وشعبها من كل مكروه. 

وشيّع المغرب، أمس الأحد، عدداً كبيراً من ضحايا الزلزال الذي أودى بحياة 2122 شخصاً، و2421 مصاباً، حتى عصر أمس الأحد، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية، بينما تتواصل عمليات إنقاذ وإغاثة الناجين. وقد أقيمت صلاة الغائب ترحماً على أرواح الضحايا بعد صلاة الظهر في كل مساجد المملكة، فيما كانت الأعلام منكسة في أول أيام حداد وطني لثلاثة أيام. ولم تتوقف الهزات الارتدادية، منذ فجر أمس الأول السبت، والتي وصلت قوتها إلى 5.9 على مقياس ريختر. وأعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أمس الأحد، رصد هزة أرضية بقوة 4.5 درجة على بعد 77 كم جنوب غربي مراكش، الساعة 9:00 صباحاً بالتوقيت المحلي. وأشار إلى أن هذا الزلزال هو التاسع الذي يشعر به المغرب خلال 35 ساعة الماضية.

الصورة
2
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yp5a7evx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"