عادي

«ربع قرن» تطور قدرات منتسبيها في الرياضيات

20:31 مساء
قراءة دقيقتين

تطلق مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين خلال أكتوبر المقبل برنامجاً استثنائياً في الخوارزميات والرياضيات بالتعاون مع شركة «Kumon» اليابانية، ويستمر حتى مارس المقبل، وذلك في إطار سعيها للارتقاء بالقدرات العلمية لأجيال المستقبل في مجال الرياضيات والعلوم.

ووقّعت المؤسسة ومعهد كومون للتعليم اتفاقية تعاون، بحضور جاسم البلوشي عضو مجلس أمناء المؤسسة وشيخة الشامسي مديرة سجايا فتيات الشارقة وتاكاشي أوامورا مدير عام معهد كومون للتعليم في أبوظبي، وأحلام الأحمد عضو فريق مسار العلوم والتكنولوجيا رئيس قسم شؤون المراكز في مؤسسة ربع قرن.

ويستهدف البرنامج الفئة العمرية من 9 إلى 14 عاماً من الأطفال والنشء، حيث سيخوض المشاركون تجربة تعلم أساسيات العد والجبر بطريقة فردية وفق مستويات متعددة في بيئة محفزة على الإبداع والابتكار وعلى أيدي مختصين لإكسابهم مهارات متعددة في تطوير قدراتهم على حل المشكلات التي تواجههم في مسائل الرياضيات وإيجاد الحلول الإبداعية وتفسيرها إضافة إلى تطوير مهاراتهم عبر خوض تجارب استثنائية في التعلم المستقل والتغيير الإيجابي في عاداتهم الدراسية.

وتم فتح باب الاشتراك للراغبين بالانضمام للبرنامج عبر صفحات التواصل الاجتماعي لمؤسسات ربع قرن وحدد 21 سبتمبر الجاري آخر يوم للتسجيل.

وقالت أحلام الأحمد: إن «إطلاق برنامج الخوارزميات والرياضيات (Kumon) يأتي في إطار سعي مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين إلى تطوير قدرات منتسبيها والمشاركين وإكسابهم مهارات متعددة في الرياضيات والتركيز على التعلم الفردي وتنمية التفكير الإبداعي لديهم، من خلال خوض تجربة تعلم الخوازميات والرياضيات بطريقة علمية ممتعة، حيث تم عقد اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة «Kumon» اليابانية لتنفيذ البرنامج كونها جهة حصرية في تقديم البرنامج».

من جانبه، قال تاكاشي أوامورا، المدير العام لمعهد كومون للتعليم: إن برنامج «Kumon» هو نموذج تعليمي لا يقتصر على تطوير الأداء الأكاديمي للأطفال فحسب؛ بل يوفر لهم التعلم الذاتي على مستوى مناسب وقد استخدمها أكثر من 3.5 مليون طالب في أكثر من 60 دولة حول العالم، ويسعدنا أن نطلق برنامج تعليم «Kumon» لأول مرة في إمارة في الشارقة وتحديداً في مؤسسة ربع قرن، بهدف المساهمة في تنمية مهارات أطفال الشارقة وتطويرها وندعوكم لتكونوا ضمن المشاركين الأوائل في برنامج«Kumon» في الشارقة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3k2v4ams

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"