عادي

ليبيا.. بدء إجراءات تسليم جثامين 145 مصرياً من ضحايا «دانيال»

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت إدارة أمن السواحل في مدينة طبرق الليبية، وصول 145 جثماناً للمصريين الذين لقوا مصرعهم شرق الأراضي الليبية، من جرّاء الإعصار «دانيال» الذي ضرب ليبيا خلال الساعات الماضية. وأوضحت إدارة أمن السواحل في مدينة طبرق، أن الجثامين سيتم تغسيلهم وتكفينهم وإنهاء إجراءاتهم، تمهيداً لإرسالهم إلى الأراضي المصرية، ليجرب دفنهم من قبل ذويهم؛ وذلك حسب وسائل إعلام محلية ليبية.

وتشير التوقعات إلى ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات التي سببها الإعصار الدامي «دانيال» في ليبيا بشكل هائل في ظل وجود 10 آلاف مفقود، وغرق أكثر من ربع مدينة درنة، وفق ما حذّر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، الثلاثاء.

وقال مسؤول في المنظمة: «لا نملك أرقاماً نهائية لعدد القتلى حالياً»، لكنه أوضح أن «حصيلة القتلى ضخمة وقد تصل إلى الآلاف»، فيما أكد بأن «عدد المفقودين وصل إلى نحو 10 آلاف شخص».

من جانبها، أكدت حكومة شرق ليبيا، أن نحو رُبع مدينة درنة «اختفى» تقريباً بعد انهيار سدود، بسبب عاصفة عاتية، وذكرت جمعية الصليب الأحمر أن هناك مخاوف من فقد عشرة آلاف شخص في أنحاء البلاد، بسبب السيول.

وانتُشلت ألف جثة على الأقل في مدينة درنة وحدها، ويتوقع مسؤولون أن تكون حصيلة القتلى أعلى بكثير بعدما عبرت العاصفة دانيال البحر المتوسط واجتاحت الساحل الليبي.

وانتشرت عبر صفحات التواصل الاجتماعي مقاطع تظهر حجم الدمار في درنة، المدينة الساحلية التي يقطنها نحو 125 ألف نسمة؛ حيث شوهدت سيارات مقلوبة على جوانب الطرق، وأشجار اقتُلعت من جذورها ومنازل مهجورة تغمرها المياه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4y2ttr99

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"