عادي

«الفنانين العراقيين» تساند مدير السينما والمسرح بالبصرة

17:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د. جبار جودي وصادق عباس

بغداد: زيدان الربيعي

أكدت نقابة الفنانين العراقيين، أنها تساند الممثل صادق عباس، مدير السينما والمسرح في محافظة البصرة أمام التهديدات التي تعرض لها مؤخراً.

وقالت النقابة في بيان: «تؤازر نقابة الفنانين العراقيين مبدعها وابنها الممثل صادق عباس وتؤكد أنها تقف معه في السراء والضراء، لأنه من الفنانين المعروفين ولديه جوائز عالمية وعربية وشغل عدة مناصب منها مدير الفرقة الوطنية للتمثيل ومعاون مدير المسارح ويشغل حالياً مدير السينما والمسرح في البصرة ولا ينتمي لأي جهة حزبية ومشهود له بالوعي والثقافة والمكانة الاجتماعية المرموقة».

وأضافت: «كنقابة ممثلة برئيسها نقيب الفنانين العراقيين د. جبار جودي وأعضاء المجلس المركزي للنقابة وأعضاء الشعب الفنية ورؤساء فروع النقابة في محافظاتنا العزيزة نقف معه ونسانده بكل حزم وقوة ولا يمكننا السماح لأحدٍ مهما كان أن يتطاول أو يتجاوز عليه بأي شكل من الأشكال ونتمنى له التوفيق والنجاح ومواصلة العطاء الإبداعي وتقديم ما يليق بسمعة العراق فنياً وإبداعياً».

وقد حظي بيان نقابة الفنانين العراقيين بتأييد كبير من معظم العاملين في الوسط الفني العراقي الذين أكدوا وقوفهم مع زميلهم صادق عباس أمام ما تعرض له من هجمة شرسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/usbpxt45

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"