عادي

17 منصة إلكترونية للوظائف الحكومية والخاصة في الإمارات

22:48 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد: حمدي سعد

توفر مواقع ومنصات إلكترونية نوافذ متعددة للبحث والحصول على وظيفة بالقطاع الحكومي الاتحادي والمحلي والخاص، كما تقدم نصائح وإرشادات حول الوظائف المتاحة والتسجيل والمتابعة عبرها، وفقاً ل«البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات».

ذكرت «البوابة» أن الخدمات الإلكترونية للتوظيف تشمل التسجيل في iRecruitment للتمكن من التقديم لوظيفة في الجهات الاتحادية بالدولة الإمارات - موقع التوظيف الإلكتروني للحكومة الاتحادية. وأوضحت «البوابة» أنه يمكن التسجيل عبر مواقع التوظيف الإلكتروني وإنشاء حساب مجاني، عبر منصات التوظيف التي يزيد عددها عن 17 منصة، فيما لا تطلب معظم مواقع التوظيف رسوم تسجيل، ويطلب عادة دفع رسوم للحصول على خدمات إضافية لا يحتاجها المستخدم العادي، حيث تساعد هذه الخدمات الإضافية في تمييز المواقع الجدّية. وتتركز بوابات التوظيف الحكومية الأبرز في: موقع التوظيف الإلكتروني للحكومة الاتحادية، ونظام أبوظبي لإدارة الموارد البشرية الحكومية- iRecruitment ووظائف أبوظبي - بوابة التوظيف الإلكتروني لحكومة أبوظبي «تم»، وبوابة التوظيف لحكومة دبي، والبحث عن عمل في الشارقة، ووظائف حكومة عجمان- منصة كوادر للباحثين عن عمل - دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان وحكومة رأس الخيمة وحكومة الفجيرة، ومنصة توظيف أصحاب الهمم، بالإضافة إلى البحث عن وظيفة في القطاع الخاص من خلال موقع «نافس».

وفيما يتعلق بالبوابات الخاصة للتوظيف، يأتي موقع «بيت دوت كوم» و«جلف تالنت» و«نوكاري جلف» و«دوبيزل» و«لينكدإن» و«مان باور جروب» و«ليموون».

وذكرت «البوابة» أن معارض التوظيف تتيح فرصة اللقاء المباشر مع الشركات ومسؤولي التوظيف فيها، فيما تشهد الإمارات العديد من المعارض أهمها: معرض توظيف أبوظبي، والإمارات للوظائف، والمعرض الوطني للتوظيف في الشارقة، وعجمان للتوظيف، ورأس الخيمة للتعليم والتدريب والتوظيف، كما يتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة في صحف الدولة بقسميها المطبوع والإلكتروني بعدة لغات. وأوضحت أن وزارة الموارد البشرية والتوطين تصدر بيانات رسمية عن الشركات المُرخصة للتوظيف في الدولة.

ونصحت «البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات» الباحث عن العمل الامتناع عن دفع أموال لوكالات التوظيف المرخصة، وتقع مسؤولية الدفع فقط على أصحاب العمل الباحثين عن كوادر بشرية، فيما يوفر موقع وزارة الموارد البشرية والتوطين الأحكام المنظمة لوكالات التوظيف في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8zvht3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"