عادي

بنوك الإمارات تستقطب المواهب الوطنية بمعرض «رؤية»

21:23 مساء
قراءة دقيقتين
إقبال كثيف على منصة الإمارات دبي الوطني
دبي: خالد موسى

تسعى البنوك المحلية والعالمية إلى جذب المواهب الوطنية الإماراتية من خلال المشاركة في معرض رؤية الإمارات للوظائف، والذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي، على مدى ثلاثة أيام من 19 إلى 21 سبتمبر، وتعمل البنوك على تعزيز مشاركة المواطنين في أقسامها، لا سيما في المراكز القيادية، دعماً منها للمواهب الرائدة وذات الكفاءة، كما تضع برامج لتطوير وتمكين الخريجين الجدد وتزويدهم بالمهارات اللازمة والمطلوبة ضمن مسيرتهم المهنية في القطاع المصرفي. وشهدت منصات البنوك، إقبالاً كثيفاً من المواطنين المتقدمين للوظائف والخريجين الجدد في أول أيام المعرض.

وقالت مي المنصوري، رئيسة قسم التوطين في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، ل«الخليج»: «إن البنك يبحث عن الخريجين الجدد في برنامجي بداية ورواد، وحتى الآن استقطب برنامج رواد 60 إماراتياً لأدوار قيادية في خلال ٣ دفعات سنوياً».

وشددت على أن البنك يهدف إلى تخصيص 25% من الأدوار القيادية للنساء في خلال أربع سنوات المقبلة، وذلك من أجل تمكين ودعم المرأة في القطاع المصرفي، ولفتت إلى أنه من باب دعم وتطوير الكوادر الإماراتية، حرصنا على تدريب أكثر من 500 موظف في مجال المهارات الرقمية الأساسية وتحليل البيانات.

بدورها، قالت عائشة المزروعي، رئيسة قسم التوطين في بنك دبي التجاري: «نحن موجودون في معرض رؤية، ولدينا وظائف للمواطنين في جميع الأقسام ونريد استقطاب المواهب الإماراتية، لدينا برنامج للخريجين الجدد، مع معهد الخدمات المصرفية، ولدينا أيضاً أماكن للأشخاص أصحاب الخبرة في المجال المصرفي».

من جهتها، قالت هند العطار، رئيس الثروات البشرية في البنك العربي المتحد: «إن في دولة الإمارات الكثير من المواهب الوطنية التي تتمتع بالخبرات المطلوبة للعمل، حيث يخطط البنك لتوظيف ما يزيد على 100 من المواهب الشابة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة».

وأشارت في تصريح ل «الخليج» إلى أن المنضمون للبنك سيحظون بفرصة عمل في بيئة متقدمة وفرص تدريب تساعد على تطويرهم وصقل مواهبهم»، مشددة على أن البنك حريص على المساهمة بفاعلية في دعم جهود التوطين من خلال تمكين ورعاية المواهب الشابة، تماشياً مع التزامه بدعم أجندة الدولة في توطين القطاع المصرفي، وإعداد جيل من الكوادر الوطنية القادرة على قيادة قطاعات الأعمال في المستقبل والمساهمة في نمو اقتصاد الإمارات».

واعتبرت أن توطين الوظائف هو أولوية قصوى لدى البنك ومشاركتنا في فعاليات مثل معرض الإمارات للوظائف تدعم استراتيجية البنك المتمثلة في استقطاب المواهب الإماراتية الشابة والاستفادة من مهاراتهم لتطوير قدراتهم وتأهيلهم لتولي مناصب قيادية في البنك.

بدوره، كشف سلطان آل علي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الموارد البشرية في بنك رأس الخيمة الوطني، عن أن لدى البنك أكثر من 80 شاغراً للمواطنين، ونأمل أن نشغلها من خلال هذا المعرض، مشيراً إلى السعي إلى استقطاب المواهب لجميع الأقسام في البنك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycychs8s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"